التقى رئيس بعثة ​السفارة البريطانية​ مارتن لنغدن، وزير الداخليّة والبلديّات في حكومة تصريف الأعمال ​محمد فهمي​، والمدير العام ل​قوى الأمن الداخلي​ اللواء ​عماد عثمان​، لتوقيع مذكّرة تفاهم تؤكّد استمرار التعاون مع قوى الأمن الداخلي، من خلال "مشروع دعم ​الشرطة البريطانية​ لقوى الأمن الداخلي"، البالغة قيمتها 18.5 مليون جنيه إسترليني (2019- 2022).

تمّ توقيع مذكرة التفاهم خلال اجتماع لجنة إدارة البرامج الاستراتيجيّة لقوى الأمن الداخلي، بحضور ملحق الشرطة في السفارة البريطانية سالي هاتفيلد، مسؤولة برامج صندوق حلّ النزاعات والاستقرار والأمن في ​لبنان​ إليزابيث غرينسايدز، ومسؤولة برنامج الأمن سارة قرنفل. تؤكّد مذكّرة التفاهم "دعم ​بريطانيا​ لرؤية ​وزارة الداخلية والبلديات​ لتعزيز صمود قوى الأمن الداخلي، من أجل الاستمرار في توفير الأمن الداخلي و​الشرطة المجتمعية​ وخدمة جميع المجتمعات في لبنان، ممّا يرسّخ الثقة واحترام ​حقوق الإنسان​ والمساءلة والمهنيّة".

بعد التوقيع، لفت لنغدن إلى أنّ "لبنان يمرّ بأحد أصعب فصوله في التاريخ الحديث. إن تعدّد الأزمات الحاليّة، وعدم وجود أي تقدّم سياسي، يضعان ضغوطًا متزايدةً على النظام العام والمكلّفين بالحفاظ عليه"، مشيرًا إلى "أنّنا نتفهّم أهميّة وجود قوّة شرطة حديثة وشفّافة وخاضعة للمساءلة في لبنان، ونقدّر شراكتنا مع قوى الأمن الداخلي، فيما نعمل معًا على أجندة التحوّل هذه".