دعت ​كتلة الوفاء للمقاومة​ لدى اجتماعها الدوري الى "الخروج من دائرة السلبية ونؤكد على ضرورة استنفار الجميع من اجل النهوض مجددا والاستفادة من اخطاء الماضي ولاعادة البناء مع الحرص على حقوق المواطنين ومحاسبة الضالعين في الازمة المالية".

ولفتت الكتلة في بيان الى أن "اصدار مراسيم ​تشكيل الحكومة​ بعد مشاورة الرئيس المكلف مع ​رئيس الجمهورية​ لم يعد ترفا"، وتابعت الكتلة: "نؤكد ان وضع القوانين الاصلاحية التي اقرها ​مجلس النواب​ موضع التنفيذ من شأنه ان يؤثر ايجابا على عودة الاستقرار وعودة ثقة المواطنين بدولتهم".

وشددت الكتلة على أن "عناية قضائنا بالشكل والاداء يجب ان يسبقه الاهتمام بحماية العدالة و​القضاء​ كله معني بملاحقة ​الفساد​ ومحاكمة الفاسدين لانه المعبر القانوني المتاح لرفع الظلم اللاحق بالمواطنين وعلى الجسم القضائي تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقه في هذا المجال"

وأكدت أن "تثبيت الحدود السيادية البرية والبحرية يحتاج الى تناغم وطني متين لتكريس حق ​لبنان​ السيادي و​المقاومة​ على عهدها دوما بإلتزام دورها في الدفاع عن الحدود السيادية".

وفيما خص ترشيد الدعم، أكدت الكتلة "ضرورة وجوده ليطال اللبنانيين الاكثر حاجة مع ضرورة تحسين كفاءة الدعم ووقف كل اشكال التهريب والاحتكار".