اعتبر عضو تكتل ​لبنان القوي​ النائب ​ادي معلوف​، في حديث تلفزيوني، أن "دور ​الأجهزة الأمنية​ كبير جدا لكن لا نريد أن يدخل دورها في الزواريب، لكن هناك أماكن تكون يدا في ال​سياسة​ و​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ قال للمجتمعين في اللقاء الأمني اليوم في ​قصر بعبدا​ أنهم يعملون أمن وليس سياسة، لأنه تبين في مرحلة من المراحل أن هناك بعض الممارسات السياسية وهذا غير مقبول".

ولفت معلوف في مقابلة تلفزيونية، أن "موضوع ​التدقيق الجنائي​ صعب جدا وسنبقى خلفه ونطالب، فالبلد ينهار على مختلف المجالات، ويجب أن نعرف لماذا انهار قبل أن نبني بناء جديد".

وعن كلام رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ من ​الفاتيكان​، أكد معلوف أن الحريري يتبع سياسة أفضل دفاع هو الهجوم، واليوم لم يعد يمتلك أي حجة، لأنه بالإعلام لا حجج له بعد أن أعلن ​التيار الوطني الحر​ ورئيس الجمهورية أن لا ثلث معطلا لأحد، إذا فهو لا شيئ ليتكلم به لأنهم تكلموا بلغة الشعر لمدة أشهر، وعندما أتى وقت الجد والتسمية كان يريد أن يسمي هو، ونريد أن نعرف من من لا يصرح، هل ترضى بأن يسمي سعد الحريري وزراءك الإختصاصيين؟ وأنا ما أعرفه أنهم موافقون على الإستقلالية والإختصاص الا أنهم غير راضين عن موضوع التسمية".

وأضاف النائب معلوف: الحريري يستهون المعركة بين شارعه وبين شارع التيار الوطني الحر لكنه يستصعب معركته مع الجانب الشيعي، ف​حزب الله​ لم يقل للحريري إذهب وسم وزراءنا ولا أعتقد أن ذلك سيحصل وأيضا غير الحزب لا يقبل، وأنا أعتقد أن وقت القصائد الشعرية انتهى، ولا يجب اللف والدوران حول المشكلة، يجب الذهاب الى تشكيل حكومة والبدء بالإصلاحات، وفي نهاية المطاف لن تتشكل حكومة دون زيارة الحريري لبعبدا والإتفاق مع رئيس الجمهورية على الحكومة".