اشار نائب رئيس ​مجلس النواب​ ​إيلي الفرزلي​ الى أنه نسق "مع ​التيار الوطني الحر​ فكرة تكليف ​حسان دياب​ لتشكيل الحكومة ال​لبنان​ية العام الماضي"، مشيرا الى أنه "لم أفهم كيف أخذ رئيس التيار ​جبران باسيل​ القرار بالـ2019 أن يقلب الطاولة على نفسه"، وحذر من أن "اللبنانيين اليوم أمام مصيرهم، ونحن أمام انهيار المؤسسات".

ودعا الفرزلي في حديث "لنذهب جميعاً كمجلس لتأليف لجنة ذات صلاحيات قضائية لندرس مسألة التمرد، فاذا استمر طويلاً هذا التحلل في المؤسسات، سيذهب إلى مؤسسة ​الجيش اللبناني​، وأنا لست على استعداد لأبرر أي شيئ من موقفي، فهل هناك مؤسسة أخرى غير الجيش اللبناني قادرة على أن تؤمن الإستقرار بحال انهارت كل المؤسسات؟".

وشدد على أنه لا ينكر "أن كل شخص صوّتلي كان له التقدير والشكر"، منوها أنه "كنت رأس الحربة في موضوع عودة ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ الى لبنان، لكن نعم، ​الرئيس عون​ يغطي رئيس التيار النائب جبران باسيل تغطية كاملة".

وتابع الفرزلي: "إذا كان ​حزب الله​ مع هذا المخطط فأنا ضدّه! وإذا لم يكن مع هذا المخطط، فأنا أنشاده التدخل لوقف هذا الإنهيار"، معتبرا أنه "اذا عاد التاريخ الى الوراء، لن أتحرك إلا كما تحركت من قبل".