يبدأ رئيس أركان ​الجيش الإسرائيلي​ ​أفيف كوخافي​، الأحد، زيارة الى ​واشنطن​ لبحث الملف النووي ال​إيران​ي وتهديدات ​حزب الله​ اللبناني.

واوضح الجيش الإسرائيلي في بيان، إن كوخافي سيبدأ زيارة رسمية إلى ​الولايات المتحدة​ الأحد هي الأولى منذ تسلمه مهام منصبه الحالي؛ إذ سيحل ضيفا على رئيس هيئات الأركان المشتركة الأميركية الجنرال مارك ميلي. وأضاف "خلال الزيارة، التي تستغرق 5 أيام، سيجري الجنرال كوخافي لقاءات عمل مع مسؤولين رفيعي المستوى في ​وزارة الدفاع​ والجيش الأميركي".

وأوضح البيان أن لقاءات كوخافي ستشمل مستشار ​الأمن​ القومي جيك ساليفان، ووزير الدفاع ​لويد أوستن​، وقائد ​القيادة​ المركزية "سنتكوم" كنث ماكنزي، وقائد قيادة العمليات الخاصة "سوكوم" ريتشارد كلارك.

وتابع: "ستتناول اللقاءات المرتقبة كافة التحديات الأمنية المشتركة يتقدمها ملف التهديد ​النووي الإيراني​، وجهود ​طهران​ الآيلة إلى تعزيز نفوذها في ​الشرق الأوسط​ بشكل عام وعلى الجبهة الشمالية بشكل خاص".

كما ستبحث اللقاءات "جهود حزب الله لتعزيز قوته، وتداعيات تهديد ​الصواريخ​ الدقيقة، إلى جانب الجهود الثنائية لبناء القوة".

ولفت الجيش الإسرائيلي إلى أن "هذه الزيارة تأتي في أعقاب قرار انضمام إسرائيل إلى القيادة المركزية للولايات المتحدة وزيارة رئيسها لجيش الدفاع في كانون الثاني الماضي".

وكان مسؤولون إسرائيليون دعوا إلى مواصلة العقوبات على إيران وعدم العودة إلى ​الاتفاق النووي​ الموقع معها عام 2015.