أكد عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب بلال عبدالله انه "لا نستطيع من دون حكومة ان نأخذ أي قرار باتجاه تطبيق الاصلاحات لذلك تشكيل ​الحكومة​ اليوم ضرورة"، لافتا إلى اننا "ندعو الى تسوية وطنية لتخطي الجراح القادمة والمآسي القادمة".

ورأى في حديث تلفزيوني ان "الشعب اللبناني يمر بظروف قاسية جداً وسيمر بأكثر اذا لم نغير المسار القائم، وأي تغيير مطلوب لا يمكن أن يكون سوى عبر المؤسسات الدستورية".

وأشار إلى ان "المطلوب من ​حزب الله​ ان يمارس دورا فعالا بالضغط على حليفه للشروع في التسوية، الحزب يريد التسوية ويريد الحكومة وعلى الجميع الضغط للوصول إلى هذا الهدف حتى الآن هناك برودة في التعاطي بهذا الملف". وأكد ان "التواصل مع حزب الله غير مقطوع ونحن منفتحون على الجميع ونلتقي ونختلف مع الحلفاء كما مع الأخصام".

وعن ملف ​السعودية​ و​الكبتاغون​، شدد على انه "يجب ضبط الحدود، البلد يستنزف، وأنا أتمنى على السعودية أخذ بعين الاعتبار وضعنا وأن لا تعاقب البلد بكامله و​القطاع الزراعي​ بكامله بسبب هذا الخطأ الكبير لكن أتفهم القرار لأنها بالنهاية تريد حماية مجتمعها". وشدد على أن "أي تهريب بأي اتجاه بهذا الحجم يعني ان هناك خيارين أو أن يكون له غطاء سياسي أو غطاء أمني أو الإثنين معاً".