أشار موقع "واللا" الإسرائيلي، نقلاً عن مسؤولين محليين، إلى أن "رئيس القسم السياسي في ​وزارة الخارجية الإسرائيلية​ ألون بار، أبلغ سفراء 13 دولة أوروبية، أنها لم تتخذ حتى الآن قرارا بشأن المطالب الفلسطينية والدولية، بعدم منع الانتخابات الفلسطينية في ​مدينة القدس​ الشرقية".

كما أفاد الموقع إلى أن "بار قال للدبلوماسيين الأوروبيين إن إسرائيل اتخذت قرارًا بعدم التطرق إلى انتخابات ​السلطة الفلسطينية​ بأي شكل من الأشكال، مما سمح للرئيس عباس باتخاذ قراراته بنفسه". وأفاد بأن "بار قال للدبلوماسيين الأوروبيين إن عباس في رأي إسرائيل، على وشك تأجيل الانتخابات، خوفا من فوز "حماس"، وشدد على أنه يفترض أن عباس سيحمّل ​الحكومة الإسرائيلية​ مسؤولية عدم إجراء الانتخابات الفلسطينية، وطالب الدبلوماسيين الأوروبيين بعدم الانضمام إلى هذه المزاعم".

ومن جهته، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية ليؤر ألحياة للموقع، أن "بار أبلغ السفراء أن انتخابات السلطة الفلسطينية هي مسألة داخلية فلسطينية، ولن تتدخل إسرائيل فيها. كما أبلغهم أن إسرائيل تتصرف بحذر ومسؤولية، لمنع تدهور الوضع على الأرض وتتوقع أن تتصرف الدول الأوروبية بنفس الطريقة".