علق وزير الداخلية والبلديات السابق ​مروان شربل​ على ملف التهريب، مشيرا الى أنه "حتى لا نظلم ​لبنان​، منذ أن خلق لبنان هناك تهريب في لبنان وكثيرون ممن يعتاشون على التهريب، من تهريب ​المخدرات​ الى تهريب البشر، وغيرها، ولبنان اليوم واقع في مشكلة كبيرة وعلى الدول مساعدته على ضبط المشكلة الكبيرة التي وقع فيها".

ولفت شربل في مقابلة الى أن "ضبط التهريب مئة في المئة صعب جدا فبقوة ​اميركا​ وعظمتها لم تتمكن ​الولايات المتحدة​ من ضبط التهريب من ​المكسيك​ و​كولومبيا​"، مشيرا الى أن "​الدولة اللبنانية​ مقصّرة ولا سيما بعد ​انفجار مرفأ بيروت​ في الرابع من شهر آب من العام الماضي، وللأسف لم يعد معروفا من مع من ومن ضد من، لكن لا يجب ان يعاقب الصالح بعزاء الطالح في لبنان".

وتابع شربل: "ليت لبنان يحافظ على علاقة اللبنانيين بين بعضهم قبل علاقاته مع الدول، خلافاتنا تجعلنا مشتتين وتجعل لبنان بلدا ضعيفا بعد ان تمّت سرقة امواله"، وأضاف: "لا نستطيع ان نقدم ضمانات من دون تنسيق كامل بين اجهزة المخابرات ​السعودية​ و​الاجهزة الامنية​ اللبنانية".

وفي الملف اليمني، أكد وزير الداخلية والبلديات السابق أن "اللبنانيين لا يدعمون جماعة ​أنصار الله​ الحوثية اليمنية، وعلى السعودية ان تسأل اميركا و​ايران​ كيف تصل الصواريخ الى ​الحوثيين​".