أكد الرئيس ال​إيران​ي ​حسن روحاني​، أنه "على وزارة الاستخبارات الكشف عن الجهة التي سربت تصريحات ​وزير الخارجية​ الإيرانية ​محمد جواد ظريف​ السرية"، مشدداً على أن "الأعداء يسعون لخلق انقسام داخلي، ويجب ألا نسمح لهم بتحقيق أهدافهم في هذا الوقت الحساس، وخلال المحادثات بشأن برنامج إيران النووي".

وتأتي تصريحات روحاني تعليقاًُ على مقابلة مسربة أجراها ظريف مع الاقتصادي الإيراني سعيد ليلاز، ونشرتها صحيفة "إيران إنترناشيونال" الإيرانية المعارضة، وذكر وزير الخارجية فيها أن "قائد قوة ​القدس​ السابق في ​الحرس الثوري الإيراني​، ​قاسم سليماني​، كان يفرض شروطه عند ذهابي لأي تفاوض مع الآخرين بشأن ​سوريا​، وأنا لم أتمكن من إقناعه بطلباتي. مثلا طلبت منه عدم استخدام ​الطيران المدني​ في سوريا ورفض".

وكان المتحدث باسم ​الحكومة الإيرانية​ ​علي ربيعي​، اعترف في وقت سابق بسرقة المقابلة السرية وتسريبها إلى وسائل الإعلام الإيرانية المعارضة بالخارج، موضحاً أن "المقابلة أجراها مركز الدراسات الاستراتيجية التابع ل​رئاسة الجمهورية​، ولم يتم تحديد هوية الأشخاص الذين قاموا بتسريب هذه المقابلة“.

وأكد ربيعي أن ”روحاني وجه وزير الاستخبارات ​محمود علوي​ للتعرف على هوية مرتكبي المؤامرة ضد الحكومة والنظام والتماسك، فضلا عن كونها مؤامرة ضد مصالحنا الوطنية“.