نفى ​رئيس الوزراء البريطاني​ ​بوريس جونسون​ "ارتكاب أي مخالفة للقواعد في أعمال تجديد شقته في داونينغ ستريت"، مؤكداً أنه تكفل بالنفقات، "ويمكنني أن أقول لكم أنني التزمت تماما بمدونة السلوك والقواعد الوزارية".

تأتي تصريحات جونسون بعد أن أعلنت لجنة الانتخابات في ​بريطانيا​ عن "بدء تحقيق في صرف رئيس الوزراء بوريس جونسون أموالا لأهداف شخصية بشكل سري".

وأوضحت اللجنة، في بيان، انه "يجري التحقيق في اتهامات ضد جونسون حول استخدام سري لأموال متبرعين لحزب "المحافظين" لإصلاح شقته، حسبما ذكرت صحيفة "تايمز أوف لندن".

إوأفادت صحيفة "الغارديان" بأن "اللورد براونلو من شورلوك رو في مقاطعة بيركشاير البريطانية، الذي يحتل المرتبة 521 في قائمة أغنى الأشخاص في ​المملكة المتحدة​ وتقدر ثروته بـ 271 مليون ​جنيه إسترليني​، تبرع بحوالي 60 ألف جنيه إسترليني ل​حزب المحافظين​، ويدعى أنه تم استخدام هذه الأموال سرا لإصلاح الديكور الداخلي في شقة جونسون".

من جهتها، أوضحت صحيفة "أكسيوس"، أنه "أمر غير مسبوق أن يواجه رئيس وزراء وهو في منصبه هذا النوع من التحقيق، ما قد يؤدي إلى غرامة تصل إلى 20 ألف دولار وإحالة القضية إلى ​الشرطة​ إذا كانت الانتهاكات خطيرة".