طالب وفد من "​الاتحاد العمالي العام​"، خلال زيارته برئاسة رئيس الاتحاد ​بشارة الأسمر​، وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال ​عباس مرتضى​، حيث جرى بحث الأوضاع المستجدّة الناتجة عن حظر دخول ومرور الخضار و​الفواكه​ إلى ​السعودية​ ومنها إلى ​دول الخليج​، بـ"ضرورة معالجة هذا الموضوع بالسرعة اللّازمة وبالحكمة بين الدولتين الشقيقتين، لما لذلك من انعكاسات خطيرة على ​القطاع الزراعي​ والمزارعين و​الاقتصاد اللبناني​، خاصّةً وأنّ النمو في القطاع الزراعي كان قد بلغ 21 بالمئة في مرحلة سابقة".

وطالب الوفد أيضًا، بـ"التشدّد في مراقبة السلع المدعومة، والتأكّد من وصولها إلى مستحقّيها، لا سيّما تلك المرتبطة بصلاحيّات ​وزارة الزراعة​ كاللحوم والأعلاف والشتول والبذور والأسمدة، وتأمين الدعم المستدام لها، في ظلّ الكلام عن ​رفع الدعم​". وشدّد على "ضرورة محاسبة مهرّبي وتجار ​المخدرات​ الّذين تسبّبوا بهذه الأزمة، وضرب الاحتكارات وتقليل كلفة الاستهلاك والتخفيف عن المواطن، عبر إيجاد أسواق شعبيّة يجري فيها البيع مباشرةً من المزارع والمصدر للمستهلك".

وقد أبدى مرتضى "كلّ التفهّم لمطالب الاتحاد"، مؤكّدًا "قيام الوزارة بواجباتها كاملة، في ظلّ هذه الظروف الصعبة الّتي يعيشها الوطن".