لفتت نائبة رئيسة ​التيار الوطني الحر​ للشؤون الادارية ​مارتين نجم​ كتيلي في حديث اذاعي الى أن "قطاع الشباب في التيار الوطني الحر ينظم تحركا أمام مركز ​الاتحاد الاوروبي​ لأن الاخير يتحرك في ملف الاموال المهربة"، معتبرة أنه "اذا كان هناك من امكانية لتقديم ​مساعدة​ في موضوع ​الاموال المحولة​ هو من دول الجوار الاوروبي لأن الاموال المحولة سهل تقسي آثارها والاموال خصوصا وان اموال انتقلت أو حولت الى ​مصارف​ أوروبية".

واشارت الى أن "​أوروبا​ حريصة على ​مكافحة الفساد​ واذا ارادت مساعدة ​لبنان​ على ​البناء​ فالمطلوب هو الكشف عن الاموال المهربة واستردادها الى لبنان".

وعن تلويح أوروبا بفرض ​عقوبات​ على مسؤولين لبنانيين وعلى رئيس التيار ​جبران باسيل​، شددت على أنه "لا نؤكد أنه كان سيتم فرض عقوبات على رئيس التيار ولكن الاوروبيين تحدثوا عن عقوبات بالاجمال وليس على باسيل وموقفنا من موضوع العقوبات واضح، واكتشفنا مع مرور الزمن ان العقوبات ليست مجدية دون اثباتات، مضيفة: "ندعو الاوروبيين الى المساعدة عبر كشف التحويلات".

وعن زيارة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل الى ​روسيا​ أكدت ان "هناك دعوة تمت من فترة والعلاقة معروسيا جيدة وهناك تواصل وطبعا روسيا لا تسمح لنفسها ان تتدخل بالتفاصيل ولكن باسيل لا يسمح لأي تدخل في الشأن اللبناني".