وقّعت ​جامعة الروح القدس​ - ​الكسليك​، ممثّلةً برئيسها الأب ​طلال هاشم​، بروتوكول تعاون أكاديمي مع ​المديرية العامة للأمن العام​، مكلّفًا عنها رئيس مكتب الشؤون الإدارية والمدير العام بالوكالة العميد إلياس البيسري، في جامعة الروح القدس - الكسليك.

أتى هذا التعاون نتيجة رغبة الجانبين بتطوير المستوى التعليمي لعناصر المديرية العامة للأمن العام، بهدف تعزيز وتفعيل قدراتهم، فضلًا عن سعيهما إلى تجسيد إدارة التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات والمعلومات بينهما، حيث توظّف الجامعة قدراتها وطاقاتها في سبيل تلبية الاحتياجات العلميّة المستقبليّة للمديريّة العامّة للأمن ولعناصرها وأفراد عائلاتهم الراغبين في الحصول على التعليم الجامعي في بعض الاختصاصات المعتمَدة لديها، وفقًا لأحكام هذا البروتوكول.

هذا وتعمل المديريّة العامّة للأمن العام على تقديم الدعم لعناصرها، بهدف تطوير مستوى تحصيلهم العلمي وإتاحة الفرصة لهم بالانتساب إلى الجامعة.

وشدّد الأب هاشم، خلال حفل التوقيع، على "أهميّة التعليم كحجر أساس يبنى عليه تقدّم الدول وتطوّرها"، مشيرًا إلى "أنّنا إذ نثني على مسيرة المديريّة العامّة للأمن العام الحافلة بالتميّز والعطاء، نولي أهميّةً كبيرةً لهذا التعاون معها، وكلّنا إيمان بأنّه سيعطي النتائج المرجوّة، إن على صعيد الجامعة أم على صعيد ​المجتمع اللبناني​ ككل".

من جهته، ألقى البيسري كلمةً باسم مدير عام الأمن العام اللواء ​عباس إبراهيم​، لفت فيها إلى أنّ "المديريّة العامّة للأمن العام قد انتهجت سياسةً جديدةً، بتوجيهات من مديرها العام، تهدف إلى تعزيز التعليم والمعرفة وجعلهما في صلب كلّ عمل داخلي، لاسيّما في العمل الأمني والإداري. هذا وتتميّز المديريّة بأنّها تضمّ في صفوفها عناصر كفوءة ومتعلّمة، وترغب بأن تطوّر قدراتها".