أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، في بلاغ، أنّ "تطبيقًا للقرار الصادر عن غرفة العمليّات الوطنيّة لإدارة الكوارث، الّذي يقضي بمنع الخروج والولوج إلى الشوارع والطرقات اعتبارًا من الساعة 5:00 من فجر تاريخ 1-5-2021 حتّى الساعة 5:00 من فجر تاريخ 4-5-2021، ما عدا بعض القطاعات المذكورة الّتي يُسمح لها بالعمل خلال هذه المدّة، ومن أجل الحفاظ على السّلامة العامّة والحدّ من خطر انتشار وباء "كورونا"، ستقوم قطعات قوى الأمن الداخلي بالتّشدّد في تنفيذ مضمون هذا القرار، الذّي ينصّ على ما يلي:

-التشدّيد على إلزاميّة وضع ​الكمامة​ من قِبل المواطنين، تحت طائلة تنظيم ​محضر ضبط​ بحقّ كلّ مخالف.

-يقتصر التجوّل -حصرًا- على الأشخاص الّذين تمّ استثناؤهم بموجب القرار رقم /96/م. ص. تاريخ 6-2-2021، وفقًا للشروط المحدّدة في متنه. أمّا للأشخاص الّذين لا يشملهم الاستثناء والخاضعين لقرار الإغلاق، فيُسمح لهم بالتّنقّل بعد حصولهم على إذن من منصّة "Impact"، من خلال الولوج الى الرابط "covid.pcm.gov.lb"، وذلك للفئات التالية:

أسواق الخضار والفواكه والأسماك، ​الصيدليات​ والعيادات البيطريّة، صالات البيع داخل الأفران، العيادات الطبيّة، ​المستشفيات​ وخدماتها المباشرة، السوبر ماركت والميني ماركت ومحلّات البيع بالتجزئة (الدواجن، واللحوم، والبيض، والخضار، والفواكه، والمواد الغذائيّة...)، ​محطات المحروقات​، والمختبرات.

-يُسمح بإقامة الصلوات في دور العبادة، مع الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائيّة من فيروس "كورونا"، والتباعد الاجتماعي ضمن نسبة 30% من قدرتها الاستيعابيّة.

-يُسمح للأشخاص المنتقلين من وإلى ​مطار بيروت الدولي​ بالانتقال بعد إبرازهم المستندات اللّازمة (تذكرة سفر، بطاقة صعود إلى الطائرة....)".

وأهابت بالمواطنين "الالتزام التام بمضمون هذا القرار وعدم مخالفته، حفاظًا على السلامة العامّة"، وطلبت إليهم "عدم التّردّد بالإبلاغ عن أيّ مخالفة يشاهدونها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم 112 في الحالات الطارئة، أو إرسال شكوى موثّقة بالمخالفة (صورة أو مقطع فيديو ...)، عبر مواقع التواصل الاجتماعي العائدة لها".