أكّد مفتي صور وجبل عامل الشيخ ​حسن عبد الله​، أنّ "الضائقة الاقتصاديّة والأزمات المصطنعة وصلت إلى مكان الانهيار العام الاقتصادي، ولكن الحلّ الأَسلم هو تشكيل حكومة لرسم مخطّط يعالِج الوضع، فالدولة اليوم فاقدة للوزن وتتقاذفها الرياح من أزمة إلى أُخرى".

ولفت، خلال استقباله مطران صيدا و​دير القمر​ والمدبر الرسولي لطائفة للروم الملكيين الكاثوليك في صور ​إيلي حداد​، إلى أنّ "الدول الصديقة والشقيقة تسعى إلى إنقاذ ​لبنان​ كما ترى هي وليس كما يرى اللبناني، لذا علينا أن نقيم حوارًا وطنيًّا حقيقيًّا، لكي نخرج من أزمة ​تشكيل الحكومة​ لنصل إلى حلول ممكنة".

وشدّد عبد الله على "وجوب نقل تجربة ​مدينة صور​ إلى غيرها من المدن اللبنانية، لكي تشكّل في هذا البلد حلقةَ تعايش تتجاوز كلّ الخلافات السياسيّة الّتي تنشأ من أجل السلطة والمناصب"، مشيرًا إلى "استمرار العمل ب​اللقاء الروحي​ الّذي شكّل حاجةً ملحّةً في منطقة صور".

من جهته، رأى حداد أنّ "عبادة الصوم ومناسبة الأعياد ترفعنا إلى مكان آخر، روحي، يحلّق بنا خارج الأزمات الّتي نعيشها، والتعايش المشترك هو أساس في مجال تجاوز العقد الاجتماعيّة والإنسانيّة، وحلّ العديد من المشكلات الّتي تحصل بين الناس على مختلف مشاربهم". وأكّد "ديمومة التواصل لإضفاء أجواء المحبّة والأخوّة".