لم ير المعهد التشيلي للصحة العامة أي دليل على وجود مشاكل في لقاح "​سبوتنيك​ V" الروسي، على الرغم من رفض المنظم البرازيلي استيراده بحجة تلقيه "معلومات ناقصة" عنه، وأوضح مديره هيريبيرتو غارسيا أنه يطلب من ​روسيا​ نفس المعلومات التي تريدها الهيئة المنظمة البرازيلية بشأن احتمال وجود ​فيروس​ غدي يمكن أن يتكاثر وقد يتسبب بمضاعفات لدى متلقي ​اللقاح​، لكنه لفت إلى أن البيانات من ​الأرجنتين​ و​المكسيك​، حيث يتم استخدام "سبوتنيك V" بالفعل، أظهرت أن حدوث الآثار الجانبية بين متلقي هذا اللقاح لم يكن أكثر خطورة من المواطنين التشيليين الذين تم تطعيمهم ب​لقاحات​ من ​فايزر​ وسينوفاك.

وأكد غارسيا أنه "حتى لو قدم مطورو اللقاح الروسي معلومات عن وجود "فيروسات غدية قابلة للاستنساخ"، فليس من الضروري أن ترفضه الجهة المنظمة، مضيفا قوله في هذا السياق: "نحن بحاجة إلى إيجاد توازن بين فوائد الحصول على اللقاح وعدم الحصول على تطعيم. إذا تكاثرت الفيروسات، سوف تُصاب في أسوأ الأحوال بنزلات برد عادية. وإذا لم يتم تطعيمك، يمكنك أن تصاب بعدوى كوفيد - 19".

وشدد المعهد التشيلي للصحة العامة على أن المفاوضات مع الصنوق الروسي للاستثمار المباشر بدأت قبل شهر وكانت حتى الآن "إيجابية 100%".