شارك آلاف الفرنسيين في أنحاء متفرقة من البلاد في ​تظاهرات​ بمناسبة ​عيد العمال​ شهدت ​اشتباكات​ مع ​الشرطة​ التي اضطرت الى استخدام ​الغاز​ المسيل للدموع.

وأفاد مصدر في الشرطة وكالة "فرانس برس" أن متظاهرين من جماعة "الكتلة السوداء" اليسارية المتطرفة حاولوا عرقلة ​تظاهرة​ لنقابات عمالية في العاصمة الفرنسية حيث جرى اعتقال 34 شخصا.

وحطم بعض ​المتظاهرين​ نوافذ ​مصارف​ وأضرموا النيران في صناديق قمامة كما ألقوا ​مفرقعات​ على الشرطة التي ردت باطلاق الغاز المسيل للدموع والقنابل اللاسعة. وشاهد مراسل وكالة فرانس برس شرطيا مصابا يتم اجلاؤه.

وذكرت نقابة ​الاتحاد العمالي العام​ الفرنسية إنه تم التخطيط لتنظيم نحو 300 تظاهرة في عيد العمال في جميع أنحاء البلاد، وتوقعت السلطات مشاركة نحو 100 الف شخص فيها بالاجمال.

وحمل المتظاهرون لافتات تطالب بإنهاء ​حظر التجول​ الليلي الساري لمكافحة ​فيروس كورونا​ ووقف برنامج إصلاحات ​البطالة​ المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في تموز الى جانب مطالب أخرى.

وفي معظم ​التظاهرات​ أمكن رؤية مشاركين من حركة "السترات الصفر" التي هزت ولاية ​ايمانويل ماكرون​ الرئاسية قبل عامين ثم تراجعت الى حد كبير.

وألقت الشرطة القبض على خمسة أشخاص في مدينة ليون في جنوب شرق البلاد عقب مواجهات مع متظاهرين من "الكتلة السوداء" ايضا خلال تظاهرة اجتذبت نحو ثلاثة آلاف شخص على الرغم من هطول ​الأمطار​.