وقع الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة ​رينه معوض​" النائب السابق ​ميشال معوض​ والمدير العام لمستشفى بيروت الجامعي الدكتور ​فراس الأبيض​، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين المؤسسة والمستشفى، لا سيما تأمين الدعم الصحي والاجتماعي والتنموي استجابة لمكافحة ​فيروس كورونا​ في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة.

وأكد معوض أن "مذكرة التفاهم والعمل الذي نقوم به مع مستشفى بيروت الجامعي، هو جزء من استراتيجية المؤسسة لمواجهة وباء كورونا، التي تهدف بشكل أساسي إلى مساندة القطاع الاستشفائي في ​لبنان​ وتجهيزه".

وأضاف، "لقد استطعنا مع شبكة من الشركاء، أن نقدم لأكثر من 50 مستشفى ومركزا صحيا في كل لبنان، تجهيزات ومعدات ومستلزمات طبية تخطت قيمتها 3 مليون و500 ألف دولار لمساندة القطاع الاستشفائي الذي يواجه تحدي وباء كورونا"، معتبراً أن "التحدي في لبنان أصعب بكثير من أي بلد في العالم، إذ نواجهه في ظل انهيار اقتصادي مالي واجتماعي".

من جهته، تطرق الأبيض إلى "الدور الأساسي الذي تقوم به المستشفى، أكان من ناحية مساندة الناس المعوزين أو من ناحية مكافحة جائحة الكورونا"، شدد على أنه "لولا الدعم الذي يأتينا من لبنان ومن خارجه، لما كنا استطعنا أن نكمل في أداء دورنا".