اشار عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​فادي علامة​ الى ان "هناك بطء في استلام لقاحات كورونا ولا سيما عبر منظمة "الكوفيكس" التي لم تفِ بوعودها، ف​لبنان​ حجز 2,7 مليون لقاح وكان من المفترض ان يصل حتى اليوم 400 الف لقاح، الا ان العدد الذي نملكه هو ما دون الـ 200 الف لقاح، وهذا سيسبب بالتأخير ​​​​​​".

ولفت علامة في حديث اذاعي، الى ان "هناك معلومات غير دقيقة حول لقاح استرازينيكا، ومنظمة الصحة العالمية اكدت ان فوائده اكبر بكثير من ضرره".

وعن المخاوف من السلالة الهندية، اوضح انه سأل خلال اجتماع لجنة الصحة النيابية أمس عما اذا كانت هناك مختبرات، ومرجعية لمعرفة أي نوع من سلالات الكورونا، واضاف ان الجواب لم يكن واضحاً والارجح انه لدينا القدرة على اجراء الفحوصات لكن العملية معقدة ودقيقة وقد يضطرون الى ارسال الفحوصات الى مختبرات في الخارج.

وأضاف: حتى الآن لا شيء يناقض القول ان كل ​اللقاح​ات تغطي السلالة الهندية. واشار الى ترقب وصول كميات اخرى من اللقاحات بين حزيران وتموز المقبلين، واوضح ان لبنان نجح في تأمين مليون ونصف من لقاح فايزر في حزيران وتموز المقبلين لتعويض النقص الذي لا يأتي عبر كوفاكس أما السبوتنيك، فالكميات الموعودة لم تصل، على امل وصول كميات اضافية، اضافة الى زيادة في مراكز التلقيح.