أكد المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ​محمد كركي​، حرصه على "ضمان استمرارية القطاعات الطبية والاستشفائية والتمريضية ودعمها المطلق للصمود أمام هذه المحن الصعبة التي تعصف بها".

ولفت كركي، في بيان، إلى أن "الضمان رئة الخلاص للقطاع الاستشفائي"، معلنا "تحويل مصرفي بحوالي 321 مليون ليرة لصالح ​مستشفى البترون​". وأشاد بـ "أداء إدارة المستشفى واللجنة الإدارية وجميع العاملين فيه، الذين استطاعوا منذ بداية العام 2016 ​تحقيق​ نقلة نوعية في عمل وأداء ونتائج المستشفى".

كما أوضح أنه "على ضوء الاجتماع الذي حصل بين كركي ومدير مستشفى البترون أيوب مخباطبتاريخ 15/4/2021، تباحث خلاله الطرفان حول أبرز القضايا التي تعيق عمل المستشفى، لاسيما تلك التي تعنى بإنجاز المعاملات الاستشفائية المتراكمة ورفد حساب المستشفى ب​تحويلات مالية​ تساعدهم على دفع التزاماته تجاه موظفيه والعاملين فيه".

وفي هذا الإطار، "أبدى كركي تجاوبا كاملا مع المطالب، ترجم عبر تحويل مصرفي لصالح المستشفى واللجنة الطبية فيها، كي يتمكن من الاستمرار في تأدية واجبه المهني تجاه المرضى اللبنانيين في ظل الأوضاع الصحية والاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي تعاني منها كافة فئات ​المجتمع اللبناني​ ولجوئها الى ​القطاع الصحي​ الحكومي بعد فقدانها القدرة على تسديد الفاتورة الاستشفائية في مستشفيات ​القطاع الخاص​، مع العلم أن إدارة الضمان وبتوجيه من المدير العام تحرص على حماية الأمن الصحي للمضمونين وعدم حرمانهم من حقهم في تغطية صحية لائقة والحؤول دون تكبيدهم أعباء مالية تثقل كاهلهم وقد أظهرت جدية تامة في هذا الإطار عبر اتخاذ قرارات وتدابير صارمة بحق الجهات المتعاملة معه والتي تخالف العقود المبرمة والملزمة لها".