أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب ​محمد سليمان​، إلى أننا "بأمس الحاجة للمحافظة على الكفاءات العلمية ودعم القطاع التعليمي والجامعات، ودعم ​الجامعة اللبنانية​ خصوصا كي نساعد في تنمية مجتمعنا والنهوض به، وفي تعزيز مفهوم الوطنية لدى الطلاب بعيدا عن ثقافة الجهل والتخلف".

وخلال زيارته الفرع الثالث بالجامعة اللبنانية في ​طرابلس​ للوقوف على حاجاتها وتفقد النقص الحاصل في المستلزمات العلمية، أكد سليمان "وقوفه إلى جانب هذه المؤسسة التربوية وتقديم الدعم اللازم لها لكونها الصرح الوطني والتعليمي الجامع لكل الطلاب اللبنانيين في الشمال عامة وفي عكار خاصة".

كما شدد على "أهمية استكمال ​العام الدراسي​ والعمل على مساعدة الطلاب والوقوف على حاجاتهم، وتخفيف عبء المصاريف المتعلقة بالتعليم عن ذويهم". وأعلن عن مبادرته "تقديم مساعدة مباشرة وعاجلة لتأمين الاحتياجات اللازمة للكلية، وبعض الأمور اللوجستية الضرورية لسير الأعمال الأكاديمية فيها، ما سينعكس إيجابا على مصلحة الطلاب ومستقبلهم".

ولفت سليمان إلى أنه سيعمل "جاهدا على دعم ومساعدة الجامعة اللبنانية للمحافظة على مستواها ولمساندة الطلاب"، مؤكداً مواكبته لـ "كل ما يخدم مصلحة الطلاب ولا سيما ملف الجامعة اللبنانية في عكار".