اشار ​وزير الخارجية​ ​المغرب​ي ​ناصر بوريطة​ الى إن "جميع أدوات التعاون مع ​إسرائيل​ متوفرة، وتوجد الإرادة السياسية، وآمل أن نتبادل قريبا جدا، الزيارات رفيعة المستوى".

وفي ​مقابلة​ مع قناة "لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (إيباك)" بموقع "يوتيوب"، قال "نحن … مخلصون في التزاماتنا، لأننا اتخذنا القرار التطبيع مع إسرائيل عن قناعة، وسوف نذهب إلى أقصى حد ممكن في تطوير التعاون الثنائي".

وعشية أول مشاركة رسمية مغربية في فعالية لـ"إيباك"، لفت الى انه "تم توقيع اتفاقية ثلاثية الأطراف، بين المغرب وإسرائيل و​الولايات المتحدة​، وهي وثيقة ملزمة قانونيا، وتتضمن اعتراف أميركا بالسيادة المغربية على الصحراء، والتزام المغرب بتطوير العلاقات مع إسرائيل، والتزام إسرائيل بالتعاون مع المملكة المغربية". اضاف "نحن بحاجة إلى تنسيق العمل كحلفاء، لمواجهة التهديدات ال​إيران​ية، المرتبطة بالأنشطة النووية، وإيران تعمل على زعزعة استقرار ​شمال إفريقيا​ وغرب إفريقيا".

و​أيباك​، هي أقوى جماعات الضغط "اللوبي" الإسرائيلية في الولايات المتحدة، ولها تأثير واسع داخل الإدارات الأميركية المتعاقبة، وكذلك في ​الكونغرس​، بمجلسيه النواب والشيوخ.

ومن المنتظر أن يشارك بوريطة في وقت لاحق الخميس، ب​مؤتمر​ تنظمه "إيباك"، ضمن فعالية "ميد اتلانتيك سبرينغ بروغرام".