ذكر النائب السابق ​نبيل نقولا​ في حديث إذاعي إلى انه "هناك عدة دول بالعالم من بينها ​فرنسا​ تستخدم موضوع الشيك الشهري للأشخاص الذين هم من الطبقة الفقيرة كي لا يشعروا بالتضخم ويكملوا حياتهم"، معتبرا ان "البطاقة التموينية أمر جيد حتى لو أتت متأخرة".

ورأى ان "البطاقة أفضل من ان نبقى ندعم المواد الغذائية بالطريقة التي ندعم بها"، لافتا إلى ان "الفوضى المالية التي نعيش بها من ​الاستقلال​ إلى اليوم تسبب صعوبة بتحديد العائلات الفقيرة والمحتاجة".

ولفت إلى ان "الدعم يذهب إلى مواد تهرّب إلى خارج وإلى اشخاص لا تستحقها، و​الدولة​ كانت تدعم الأغنياء أكثر مما كانت تدعم الفقراء في موضوع ​الكهرباء​". وقال: "نحن ندعم مواد تذهب إلى ناس لا تستحقها وهذا الدعم يفعّل أيضا عملية التهريب والاحتكار، وهناك بعض ​القوى الامنية​ اليوم تدخل بعملية التزوير والتهريب وغيره".

وعن زيارة ​وزير الخارجية​ الفرنسية ​جان إيف لودريان​ إلى ​لبنان​، شكر نقولا فرنسا "التي تقوم بعدة مبادرات ل​مساعدة​ اللبنانيين لكن في لبنان لدينا مشكلة هي اننا ننتظر دائما الدولة كي تأتي لتملي علينا الطريقة التي سنحكم بها". وسأل "هل العقوبات التي يتكلم عنها لودريان سيستفيد منها اللبناني؟، إذا أرادت ان تساعدنا عليها ان تفضح كل رجل سياسي هرّب أمواله إلى الخارج".

وسأل "كيف يمكن ان يبقى حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ على رأس ​المصرف المركزي​ وهو متّهم عالميا بالسرقة والتهريب وتبييض الأموال؟".

وردا على سؤال عن امكانية اعتذار رئيس الحجكومة المكلف ​سعد الحريري​، سأل "كيف سيكون لدي ثقة بشخص فشل في عدة حكومات، ومن الأشرف له ان يستقيل ويعتذر ولا يجوز أنه لم يستطع ​تأليف الحكومة​ حتى اليوم".