أشار رئيس ​المعهد القومي للبحوث الفلكية​، الدكتور جاد القاضي، إلى أن "الصاروخ ​الصين​ي الشارد سيمر على مصر في العاشرة و34 دقيقة لمدة دقيقتين في جنوب غرب الصحراء الغربية، قبل أن يعاود المرور فجر يوم السبت".

ولفت القاضي، في حديث لـ"سكاي نيوز عربية"، إلى أنّ "الصاروخ لازال يسير في المدار البيضاوي بارتفاعات 160 إلى 360 كم، ومازالت السرعة المتوسطة 26 ألف كم في الساعة". وأعرب عن أمله بأن يكون هناك "تغيير في المسار وتلك السرعة في الساعات المقبلة، حتى تتاح الفرصة له للهبوط مع الجاذبية والاقتراب من الغلاف الجوي للأرض، وإعادة السيطر عليه من خلال الخبراء الصينيين".

كما أكد أن "الصاروخ الشارد سيمر مرة آخرى على مصر في فجر اليوم الجديد ولمدة دقيقتين أيضًا، وفي حالة اقتراب الصاروخ من الغلاف الجوي للأرض، متوقع وفقًا تقارير التتبع والمراقبة يوم 9 أيار المقبل، وبالتالي احتمالية تفككه واحتراقه وتحوله لشظايا وحطام كبيرة جداً".

وشدد على أنه "بناء على الأخبار الواردة من الصين، فإن معظم مكونات ​القمر​ الشارد قابلة للاحتراق عند اختراقها الغلاف الجوب، ونأمل أن تمر الأزمة على خير والسلامة للجميع وأن يتم السيطرة على الحادث".