أشار عضو تكتل "​الجمهورية القوية​" النائب ​أنطوان حبشي​، في بيان له، إلى أن "سلفة للكهرباء بحجة الهروب من العتمة بددت أموال اللبنانيين بمليارات الدولارات ولا زلتم تهّولون بالعتمة، العتمة لم تتبدد ولكن ​أموال المودعين​ تبخرت"، لافتاً إلى أن "عتمة عقولكم وقلوبكم هي الطاغية على كل أنواع العتمة".

وأوضح أنه "وضعتم خطة للكهرباء بالعام 2010 ووعدتم بتأميين كهرباء 2424 عام 2015"، معتبراً أنها "كلها وعود في الهواء ولكن في الواقع سلف للكهرباء من أموال المودعين"، مضيفاً: "تحدثتم عن خطة إنقاذ صيف 2017 وخطة محدثة عام 2019، وصرفتم مئات ملايين الدولارات على مشروع مقدمي الخدمات لتركيب العدادات الذكية (أكثر من مليون عداد)، تبخّرت الأموال والواقع إننا بلا عدادات ذكية".

وأشار إلى أنهم "صرفتم أيضاً مئات ملايين الدولارات على مشروع مقدمي الخدمات لتحسين الجباية والواقع أن قيمة الجباية المتأخرة تساوي مرات ومرات قيمة السلفة المطلوبة اليوم"، سائلاً: "من المسؤول عن جبايتها غيركم؟ تفشلون بالقيام بواجبكم فتستسهلون السطو على أموال الناس من خلال السلفة".

ولفت إلى أنه "أعطيَ وزارؤكم كامل حرية التفاوض لإنشاء دير عمار2، فبقيتم أكثر من سنة ونصف دون تحريك ساكن"، قائلاً: "فاشلون وتستسهلون السطو على أموال الناس من خلال السلفة".

وشدد على أن "جوهر العتمة ليس في قرار ​المجلس الدستوري​ بتجميد قانون السلفة وإنما في إدارتكم للطاقة منذ سنوات وقد وضعتم كل طاقتكم لتبديد الطاقة في لبنان"، مؤكداً أن "العتمة موجودة في إدارتكم الفاشلة ، العتمة في قلوبكم ونفوسكم، العتمة هي عتمة المنطق الذي تعتمدون وتسعون من خلاله لذّر الرماد في العيون وواقعياً تطلبون سلفة وراء سلفة منذ سنوات مما بدد أموال المودعين".

وأضاف: "المودعون لا لون سياسي، ولا طائفي لهم. أنكم تسرقون أموال محازبيكم... هم أيضاً من المودعين. أسفي على مجتمع أنتج كبار العلماء والفلاسفة في مدرسة تحت السنديانة، لتلف العتمة عقول من يدير شؤونه عندما أصبح له جامعات ومدارس متطوّرة".