ذكرت وكالة "الأناضول" التركيّة، أنّ "ولايتَي قوجة إيلي وأرضروم التركيّتَين، شهدتا وقفات احتجاجيّة ضدّ عنف ​الشرطة الإسرائيلية​ بحقّ المقدسيّين".

وأوضحت أنّ "في قوجة إيلي (شمال غرب)، اجتمع العشرات أمام هيئة الإغاثة الإنسانية (İHH) التركيّة، حاملين الأعلام الفلسطينيّة. ونيابةً عن المحتجّين، تلا رئيس الهيئة عن قوجة إيلي، إسماعيل يشيل دال، بيانًا أكّد فيه أنّ ​القوات الإسرائيلية​ ضربت عرض الحائط بالقانون والأعراف الدوليّة، عبر ممارساتها الأخيرة ب​القدس​. وشدّد على أنّ الانتهاكات الإسرائيليّة الأخيرة في ​المسجد الأقصى​، شكّلت القشّة الّتي قصمت ظهر البعير بالنسبة للفلسطينيّين و​العالم الإسلامي​".

ولفتت الوكالة إلى أنّ "في ولاية أرضروم، شكّل العشرات من أعضاء "İHH" قافلة سيّارات، جابوا فيها عددًا من أحياء الولاية، حاملين بأيديهم الأعلام الفلسطينية".

وتشهد مدينة القدس منذ بداية ​شهر رمضان​، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصّةً في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح". ومساء يومَي الجمعة والسبت، أسفرت اعتداءات إسرائيليّة على المصلّين في المسجد الأقصى والقدس، عن إصابة نحو 300 شخص، بحسب ​الهلال الأحمر الفلسطيني​.