أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 2021-4-26، غادر عمّار محمد قطّان (من مواليد عام 1988، سوري الجنسيّة) منزله الكائن في محلّة ​الليلكي​ - الضاحية، إلى جهةٍ مجهولةٍ وفُقِدَ التواصل بينه وبين ذويه".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "​شعبة المعلومات​ كثّفت إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف مصيره، وعثرت بتاريخ 3-5-2021، إحدى دوريّاتها في سهل بلدة طليا ​البقاع​يّة على السيّارة المستخدَمة من قِبَلِه، وهي نوع "ب أم" لون كحلي، ولوحظ وجود آثار بقع دماء في داخل صندوقها".

وبيّنت المديريّة أنّ "بنتيجة المتابعة التقنيّة والاستعلاميّة الّتي قامت بها هذه القطعات، توصّلت إلى تحديد هويّة شخصّين مشتبه بهما باستدراج عمّار المذكور، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى داخل مخيم برج البرجنة، وهما: "ع. ع." (من مواليد عام 1988، فلسطيني الجنسيّة)، وهو من أصحاب السّوابق بجرائم سرقة وابتزاز وتعرّض للآداب العامّة، و"ع. ك." (من مواليد عام 2003، لبناني)".

ولفتت إلى أنّ "بتاريخ 7-5-2021، وبنتيجة عمليات الرّصد والمراقبة، تمكّنت قوّة خاصّة في الشّعبة من توقيف الأوّل في محلّة ​الغبيري​، والثاني في بلدة ريّاق - البقاع"، وذكرت أنّ "بالتحقيق معهما، اعترفا باستدراج المَجني عليه إلى داخل ​مخيم برج البراجنة​ بهدف سلبه أمواله، وذلك من خلال استخدام حساب وهمي باسم فتاة عبر تطبيق "فايسبوك". وقتلاه بتاريخ 29-4-2021، وذلك بعد أن وقع في مصيدة الاستدراج، بحيث أدخلاه إلى منزل الموقوف الأوّل وضرباه ومن ثُمّ كبّلاه بواسطة حبل، ثمّ قاما بخنقه حتّى لفظ أنفاسه الأخيرة".

وأشارت إلى أنّ "بعدها، سرقا منه مبلغ 100 دولار أميركي و250 ألف ليرة لبنانيّة، وهاتفه الخلوي، وعند حلول الظلام نَقلا الجثّة داخل صندوق السيّارة -الّتي حضر على متنها- إلى خراج بلدة جنتا في البقاع، حيث قاما برميها، ثمّ سكبا عليها مادّة الأسيد لتتحلّل؛ وباعا السيّارة في بلدة ​بريتال​ بمبلغ 300 دولار أميركي".

كما أفادت المديريّة بأنّه "تمّ العثور على جثّة المغدور في خراج بلدة جنتا، بعد دلالة الموقوفَين على مكانها"، موضحةً أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأودعا مع السّيارة المضبوطة المرجع المختصّ، بناءً على إشارة ​القضاء​".