أشار رئيس المكتب السياسي ل​حركة حماس​ ​إسماعيل هنية​ في كلمة متلفزة الى أن " شعبنا أفسد على الإسرائيليين الاحتفالات الوهمية بما يسمى توحيد ​القدس​، ونخاطب شعبنا من موقع الاقتدار لأنه صاحب اليد العليا، ونحن أرغمنا الاحتلال على سحب متطرفيه بعيدا عن ​المسجد الأقصى​ ولا يمكن لأحد أن يتخلف عن معركة القدس".

ولفت هنية الى أن "شعبنا توحد بكل مكوناته وتياراته في هذه المعركة ووقف في خندق الدفاع عن المقدسات، فغزة العظيمة لن تتأخر عن القدس والمسجد الأقصى المبارك، ومعادلة ربط غزة بالقدس تعني معادلة ​المقاومة​ مع الهوية، أبطال ورجال غزة وقفوا لكسر المخطط الإسرائيلي وما يقومون به هو شرف للشعب والأمة، واليوم هناك ميزان قوة جديد انطلق من ساحات القدس والأقصى".

وتابع هنية: "معادلة الاستفراد من قبل الاحتلال بالقدس والعبث فيها واستباحتها لم يعد مقبولا لنا كشعب ومقاومة، فجبهة القدس هي جبهة الأمة وجبهة المسلمين والمسيحيين الأحرار، و فلسطينيو الداخل هم السور الحامي ل​مدينة القدس​ والمسجد الأقصى، فغزة والقدس وفلسطينيو 1948 كلهم يتحركون معا في لوحة متماسكة ومتكاملة من أجل مواجهة الاحتلال".

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن "كل محاولات التطبيع وتزوير الوعي تتحطم اليوم على صخرة الالتفاف حول الأقصى، رسالتنا كانت دائما محددة وهي أننا لن نتخلى عن القدس وعن المقاومة".