تفقّد المدير العام للدفاع المدني العميد ​ريمون خطار​، موقع عمليّات البحث عن الفتاة نورا حاطوم، المفقودة منذ الأحد الماضي 9/5/2021 في مجرى ​نهر ابراهيم​، حيث تستمرّ عمليّات البحث لليوم الرابع على التوالي.

وقد أعطى العميد خطّار توجيهاته لعناصر ​الدفاع المدني​ الموجودين في الموقع، وخصوصًا عناصر ​وحدة الإنقاذ البحري​، لاستكمال عمليّات البحث بالتنسيق مع ​الجيش اللبناني​. ونبّه المواطنين إلى "ضرورة التقيّد بإرشادات السلامة العامّة الصادرة عن ​المديرية العامة للدفاع المدني​، واتخاذ أقصى درجات الحيطة عند التواجد على ضفاف الأنهر، وعدم الإقتراب من الأماكن العالية الخطرة لا سيّما بعد تكرار الحوادث المأسويّة".

وكان خطّار قد زار صباحًا مركز ​رأس المتن​، استكمالًا لجولاته التفقديّة على مراكز الدفاع المدني، للإطلاع على الأوضاع العامّة، حيث كان في انتظاره رئيس اتحاد ​بلديات المتن​ الأعلى مروان صالحة، وعدد من أعضاء المجلس البلدي في رأس المتن.

وقد اطّلع على وضع المركز، واستمع إلى العناصر الّذين نَقلوا له ما لديهم من احتياجات. كما شدّد على "ضرورة البقاء بجهوزيّة تامّة رغم الصعوبات والظروف القاهرة، لا سيّما أنّ المنطقة غنيّة بالأحراج، وقد باتت عرضة لخطر اندلاع النيران مع ارتفاع ​درجات الحرارة​ ودنو موسم الحرائق".