لفت القيادي ال​فلسطين​ي المنشق عن حركة "فتح" ​محمد دحلان​ الى إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ سيفشل مجددا وستكون غزة مقبرة له".".

وفي تصريح لقناة "الغد" اعتبر دحلان أن "ما يجري اليوم بداية صحيحة لمعركة استعادة ​القدس​"، مشيرا إلى أن ​الشعب الفلسطيني​ حي ويمضي نحو مستقبل واعد"،.نتانياهو يصارع على ​الحكومة​ وسيكون مصيره ​السجن​"، معتبرا أن "نتانياهو يبحث عن صور نصر مزيف على ​الفلسطينيين​"، مشددا على ان "صمود الفلسطينيين يحتاج الكثير ولن نتخلى عنهم كمواطنين".

وأشار إلى أن نتانياهو "أخذ في السابق قرارات خاطئة تجاه القدس وهو يكرر نفس ما فعل"، مشددا على "قيمة القدس في الوعي الجمعي الفلسطيني".

وأكد أن "الشعب الفلسطيني لن يذهب إلا لمستقبل واعد مهما كانت الصعوبات، والتدمير والقصف المتتالي من قبل ​القوات الاسرائيلية​"، مضيفا: "فلسطين وطن أنه لا يمكن المساس بالقدس"، قائلا: "الشعب الفلسطيني سيصمد أمام القوات الاسرائيلية"، مشددا على أنه "لن يتخلى عن غزة وسيقدم المطلوب منه كمواطن فلسطين".

وأشاد بفلسطينيي 48، مؤكدا أنهم "جزء أصيل من الشعب الفلسطيني ولا يمكن نزع الهوية من قلوبهم وخاصة أن القدس مسألة حساسة بالنسبة لهم"، مؤكدا ان "نتانياهو يكرر تجربة دموية من أجل مقعده في رئاسة الحكومة ولا يعنيه إلا البقاء في منصبه، وهو يبحث عن النصر المزيف لكن التجارب علمته أن الفلسطينيين خاصة في ​قطاع غزة​ غير قابلين للانكسار".