قدم القيادي في جماعة "​أنصار الله​" ​الحوثيين​ اليمنية، محمد على الحوثي، عرضا إلى ​السعودية​ التي تقود عمليات ​التحالف العربي​ في اليمن، لإيقاف المعركة الدائرة بين قوات الحكومة المعترف بها دوليا وتشكيلات الجماعة في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد، وتوحيدها للقتال في فلسطين إلى جانب ​الفصائل الفلسطينية​.

واشار عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من "أنصار الله" في ​صنعاء​ ​محمد الحوثي​ ، في تصريح على ​وسائل التواصل الاجتماعي​ الى انني "أدعو السعودية و​الإمارات​ وتحالفها إلى قبول توحيد القوة المتواجدة في مأرب من الطرفين؛ منا ومنهم على خط متوازي وإيقاف المعركة والذهاب جميعا نحو الأقصى"، مضيفا: "فالمعركة الحقيقية هي تحرير الأقصى وليس صنعاء".

وتقود السعودية، منذ الـ26 من آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

في المقابل تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات دون طيار، و​صواريخ​ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي السعودية.