هنأ النائب محمد كبارة في بيان، اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بحلول ​عيد الفطر​ السعيد، راجيا الله أن "يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات". وقال: "نأمل أن يكون العيد مناسبة للتأمل في ما وصلنا اليه من مآس ومعاناة، عسى ان يلهم الله المسؤولين لكي يسارعوا الى تشكيل حكومة لانقاذ ما يمكن انقاذه وقبل فوات الاوان".

من جهته، توجه عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب وهبه قاطيشا إلى كل الأخوة المواطنين في عكار خصوصا الأخوة المسلمين، بالتهنئة بالعيد، "راجيا أن يعيده الله على الجميع بالصحة والسلام، وعلى وطننا العزيز بالخلاص من كل أزماته. كل عام وأنتم بخير".

أما عضو تكتل الجمهورية القوية النائب فادي سعد، فلفت إلى انه "يحل عيد الفطر على المسلمين في العالمين العربي والإسلامي وخصوصا على اللبنانيين في ظل ظروف صعبة وتحديات استثنائية تزيدنا إرادة وصلابة وإصرارا على الحفاظ على لبنان الدولة والقانون ونموذج العيش الواحد".

ووجه رئيس دير مار انطونيوس في النبطية الاب سليم نمور رسالة معايدة للمسلمين في النبطية وفاعلياتها الروحية "الذين تجمعنا معهم حسن الجيرة والمودة والعيش المشترك"، املا "ان يكون العيد مناسبة للتلاقي والتودد والتواصل نحو لبنان المواطنية الصالحة لبنان الذي يحتاج الى تضافر قيادات وارادات أبنائه للخير والصدق والمحبة والالتفاف حول مؤسسات الدولة وجيشنا وقوانا الأمنية لحماية الوطن من الأعداء".

رئيس حزب القوات سمير جعجع، قال: "فطر مبارك... للبنانيين عموماً والمسلمين خصوصاً"، أما عقيلته النائب ستيردا جعجع، فقالت "أطيب التمنيات لمناسبة عيد الفطر السعيد، أعاده الله على لبنان وأبنائه مسلمين ومسيحيين بالطمأنينة والإستقرار".

كما تمنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي للبنانيين عيد فطر سعيد ودوام الصحة والعافية والأمن والأما.

النائب زياد الحواط، قال "بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أتقدم بأصدق التهاني للبنانيين عموماً والمسلمين خصوصاً، آملين من الله أن يعيده علينا وكل الاعياد بظروف أفضل والخروج من النفق المظلم الذي نعيش فيه".

من جهته، هنأ النائب هادي حبيش بالفطر: قائلا: "فطر سعيد أعاده الله على الجميع بالخير".

رئيس حركة الاصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبدالرزاق تقدم بالتهنئة بعيد الفطر المبارك "الى كل عالمنا العربي والاسلامي". و أكد ان "رسالة العيد هي الوحدة والعطاء والتسامح". وقال: "ان العيد الحقيقي هو يوم نستعيد وحدتنا ولأن قوة الأمة والوطن لا تكتمل الا بالوحدة ونبذ الخلافات والفتن واعادة جسور التواصل والحوار بين كل مكونات الوطن والامة وقال اليوم غزة والمسجد الاقصى ورجاله في فلسطين هم الحدث وهم القضية فمعركة المقدسيين الشرفاء هي معركة كل مسلم وعربي، ان المقاومة اليوم ترسم لنا طريق العزة والكرامة وتثبت لكل العالم وللصهاينة ان معركة تحرير القدس وكل فلسطين لن تموت وهي باقية".

النائب فريد هيكل الخازن قال: "فطر سعيد أعاده الله على اللبنانيين، وخصوصاً الأخوة المُسلمين في لبنان والوطن العربيّ، بالخير وراحة البال في هذه الأيام الصعبة".

من جهته، قال عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ماجد أدي أبي اللمع "‏فطر مبارك ملؤه الخير والبركة أعاده الله على الجميع بالصحة والسلامة. فطر سعيد كل عام وانتم بخير".

أما الوزير السابق كميل أبو سليمان فقال: "فطر سعيد، أعاده الله على اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بالصحة والفرح والسلام وبنهوض لبنان من أزماته".

في السياق، توجه بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي بالتهاني إلى اللبنانيين عموما والعرب والمسلمين خصوصا بحلول عيد الفطر المبارك. وأمل في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي "أن تشكل معاني العيد محطة لنشر المعاني الكريمة للمناسبة ولتعميم أجواء التوافق والتسامح وتضافر الجهود لاخراج لبنان من أزماته الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وتحقيق أماني الشعوب وتطلعاتها، والنهوض نحو الأفضل".

النائب محمد نصر الله قال: "يأتي العيد هذا العام و‎فلسطين الحبيبة حبيسة خلف قضبان المحتلين والمستسلمين والمطبعين وتذرف دمعة لفراق عدد من أبنائها شهداء ما بين القدس وغزة والضفة، وتذرف أخرى فرحا بالأمل حتى اليقين بانطلاق مسيرة التحرير عبر بركان الارادة الصادقة".

النائب طوني فرنجية، قال: "رغم الضغوط التي يعيشها الشعب اللبناني والجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، نأمل أن يحمل عيد الفطر الطمأنينة والأمل. كل عام وأنتم بخير".

مفتي صيدا والزهراني العلامة الشيخ محمد عسيران، توجه الى اللبنانيين عامة والى المسلمين خاصة بالتهاني والتبريكات بحلول عيد الفطر المبارك سائلا المولى العلي القدير ان تكون ايام العيد ايام خير ومحبة ووئام وان يلهم المسؤولين في البلاد الى وعي خطورة المرحلة التي نمر بها وتمر المنطقة والى تدارك ما يمكن ان نتداركه عبر تشكيل حكومة باسرع وقت ممكن علها تنقذ بعضا مما فعلته هذه الطبقة الحاكمة التي اوصلت البلاد والعباد الى حافة الانهيار الاقتصادي والمعيشي و الاجتماعي.

كما عايد النائب أنور الخليل "اللبنانيين والعرب عموما والمسلمين منهم خصوصا بعيد الفطر المبارك، سائلين المولى عز وجل أن تكون هذه المناسبة فرصة للتلاقي وتغليب مصلحة لبنان على مصالحنا الذاتية، بما يؤدي الى وحدة في الموقف الوطني ويمهد الطريق لتشكيل حكومة مهمة إنقاذية كاملة الصلاحيات توقف انحدار لبنان الى المجهول". وقال: "في هذه المناسبة المباركة، نعلن تضامننا مع الشعب الفلسطيني واستنكارنا كل ما يتعرض له من انتهاكات وجرائم إسرائيلية مستمرة ترقى الى الجرائم الإنسانية".

كما هنّأ رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب المستقيل سامي الجميل بحلول عيد الفطر. قالا: "بمناسبة عيد الفطر، غرّد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب المستقيل سامي الجميل عبر تويتر كاتباً: عيد فطر سعيد لجميع الرفاق والأصدقاء واللبنانيين بشكل عام، على أمل أن نلتقي العام المقبل بظروف أفضل. باقون معا للوصول إلى لبنان جديد يشبه شبابه ويجسد تطلعاتهم. عيد فطر سعيد لجميع الرفاق والأصدقاء واللبنانيين بشكل عام، على أمل أن نلتقي العام المقبل بظروف أفضل. باقون معا للوصول إلى لبنان جديد يشبه شبابه ويجسد تطلعاتهم".

رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، قائل: "يحلّ الفطر السعيد هذا العام محمّلاً بالأمنيات؛ فلبنان يقاوم الانهيار والقدس تقاوم الاحتلال وسوريا والعراق يتلمّسان النهوض. للبنانيين ولشعوبنا العربية جميعًا وللمسلمين خاصةً اصدق التمنيات بأعياد هنيئة وبمستقبل مستقرّ وزاهر لنا جميعاً".

بدوره، توجه رئيس المجلس الارثوذكسي اللبناني روبير الابيض وجميع الاعضاء في بيان، من "الاخوة والشريك في الوطن من الطوائف الاسلامية الكريمة بالمعايدة بعيد الفطر، أعاده الله عليكم جميعا وعلى الشعب بالخير والمحبة والمسامحة والامان وراحة البال والسلام والطمأنينة وانقاذ لبنان من الفساد والفاسدين"، آملا ب "تشكيل حكومة وطنية من المستقلين وأصحاب الاختصاص محبين للوطن وما اكثرهم". وقال: "لبنان بحاجة الى تضحيات من كل الشعب وخصوصا من المسؤولين والزعماء السياسيين. لا خلاص إلا بالوحدة الوطنية وقبول الاخر ولا أحد أكبر من الوطن، نقف باحترام أمام العلم اللبناني ونرفع رؤوسنا أمام الارزة الشامخة والمضيئة، الوطن للجميع لا لطائفية أو لحزب أو تيار أو زعيم".

كما توجه رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف، بالمعايدة الى جميع اللبنانيين، لمناسبة حلول عيد الفطر، متمنيا أن "تحمل أيام العيد أخبارا سارة الى كل أبناء الوطن الذين ضاقت صدورهم من الازمات المعيشية والاقتصادية المتلاحقة". وأضاف: "تأتي أيام العيد بعد ما أمضى المؤمنون زمنا من الصلاة والصوم وهما حالة عبور من واقع الى آخر، سائلين الله ان يستجيب طلباتهم، وايمانا منا بالآية التالية (اسألوا تعطوا، اطلبوا تجدوا، اقرعوا يفتح لكم:مت 7: 7)، نبشر كل سائل بصدق ونية طيبة، ان الله لن يرده خائبا وطلباته ستستجاب في الزمان والمكان اللذين يراهما الله مناسبين".

أمّا رئيسة "الكتلة الشعبية" ميريام سكاف، فأشارت إلى أنّهم "ما خلّونا نتمنّى"، سرقوا حتّى فرحة العيد من ناسه، وصارت أمنيات اللبناني تقف عند أبواب رفع الدعم ومحطات البنزين والخوف من الغد، مع حكم أخدنا إلى المجهول"، لافتةً إلى أنّ "مع كلّ المستقبل المعتم، سنبقى نحلم بلبنان، الّذي ستعود له أعياده".