رأى عضو كتلة "​الجمهورية القوية​" النائب ​أنطوان حبشي​ في حديث تلفزيوني أنه "يجب أن نكون داعمين بشكل مطلق بموقف سياسي موحد للمعاناة ال​فلسطين​ية كما التمسك بمبادرة ​السلام​ العربية التي انطلقت من ​بيروت​ لحل هذه المسألة". ولفت إلى ان "الكل في ​لبنان​ يدعم النضال الفلسطيني خصوصاً أن ​المجتمع الدولي​ لا يحرك ساكناً، لذا يجب تقديم كل الدعم السياسي لفلسطين، ودعم ​القضية الفلسطينية​ من صلب الوثيقة السياسية ل​حزب القوات اللبنانية​".

وشدد على أنه " ما لا تريده "القوات" هو استمرار الابتزاز واتخاذ القرارات عند نفاذ الوقت، يخيروننا بين "العتمة أو" وهذا ما لا نريد له أن يستمر، هناك الكثير من البدائل إن أردنا حل ​أزمة الكهرباء​، والبديل نكرره منذ 11 عاماً لليوم، وما نقوم به هو لرؤية المشكلة بحجمها الحقيقي".

واعتبر ان " سلفة الكهرباء ل​مؤسسة كهرباء لبنان​ ليست السلفة الأولى التي يقال عنها انها استثنائية، ولا مال في الخزينة لتمويل السلفة، لذا سيتم تمويلها من الاحتياطي الالزامي"، موضحا ان "​​ تراكم عدم الجباية يعود لعام 2011 بحسب ما قالته وزيرة سابقة، لذا من المسؤول عن هذه المسألة؟​​​​​​​".

كما رأى ان "المسار القضائي في قضية البواخر يؤشر لطريقة تعاملنا مع الأمور إذ نستهدف "المعتر الفقير" والمسؤول لا يتم المسّ بأمواله".