أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ​دميتري بيسكوف​، أن رئيس الوزراء الأرميني المكلف، نيكول باشينان، لم يطلب خلال الاتصال الهاتفي مع الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، المساعدة فيما يتعلق بالوضع في مقاطعة سيونيك على الحدود مع ​أذربيجان​.

ولفت بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال عما إذا كان باشينيان قد طلب المساعدة خلال الاتصال الهاتفي مع بوتين، وعما إذا كان تم بحث توسيع التعاون العسكري على خلفيه هذا الحادث: "لا، باشينيان لم يطلب المساعدة. بالطبع أعرب الجانب الأرميني عن قلقه البالغ إزاء الوضع على الحدود وقد شاركه الرئيس بوتين هذا القلق، وشدد بوتين على الحاجة إلى الامتثال لأحكام الاتفاقات الثلاثية والوثائق ذات الصلة، وقبل كل شيء البند الذي يتناول ضرورة وقف ​إطلاق النار​".

وتبادل الطرفان وجهات النظر حول الحادث الأخير على الحدود الأرمينية الأذربيجانية، وأكد الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة الالتزام الصارم بما أعلنه قادة ​روسيا​ و​أرمينيا​ وأذربيجان بتاريخ 9 تشرين الثاني نوفمبر 2020 و11 كانون الثاني من هذا العام، وفي المقام الأول التقيد الصارم بنظام وقف إطلاق النار.

كما أكد الجانب الروسي استعداده لمواصلة جهود الوساطة النشطة والحفاظ على اتصالات وثيقة مع يريفان وباكو من أجل ضمان الاستقرار في المنطقة.

وأعرب باشينيان عن امتنانه للرئيس الروسي، مؤيدا ضرورة الحوار ​البناء​ والتفاعل بحيث يتم حل جميع المشكلات الناشئة بالوسائل السلمية والسياسية والدبلوماسية.