أعربت الرئاسة ال​فلسطين​ية، عن إدانتها الشديدة لـ"عمليّات القتل الوحشيّة المبرمجة الّتي تقوم بها القوات الإسرائيليّة، ضدّ المواطنين الفلسطينيّين المدنيّين العزّل في الضفة و​قطاع غزة​ و​القدس​".

وحمّلت في بيان، ​الحكومة الإسرائيلية​ المسؤوليّة الكاملة عن "هذا التصعيد الخطير وهذا التوتّر وهذه الدماء الّتي سالت من أبناء ​الشعب الفلسطيني​"، محذّرةً من "استمرار هذه الممارسات الإجراميّة"، وطالبت ​الإدارة الأميركية​ بـ"التدخّل الفوري والسريع لوقف ​العدوان الإسرائيلي​، قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة".

وأشادت الرئاسة بـ"صمود شعبنا وصبره في كلّ أماكن تواجده، وخاصّةً في القدس وفي قطاع غزة، الّذي يتعرّض منذ أيّام عدّة إلى هجمة شرسة أدّت إلى قتل الأطفال والنساء وهدم البيوت والأبراج السكنيّة، وهو الأمر الّذي يجب أن يتوقّف فورًا، والّذي لا يمكن السكوت عليه". وطالبت بـ"وقف فوري للهجمات الإسرائيليّة على قطاع غزة، وسحب جميع المستوطنين والجنود الإسرائيليّين من القدس المحتلّة عاصمة دولة فلسطين".

كما دعت ​مجلس الأمن الدولي​ وجهات ​الرباعية الدولية​ والمنظّمات الإقليميّة والدوليّة، إلى "تحمّل مسؤوليّاتها لوقف هذه الاعتداءات، حفاظًا على الأمن والسلم وفقًا لأحكام القانون الدولي".