حذّر رئيس المكتب السياسي لـ"​حركة حماس​"، ​إسماعيل هنية​، رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​، من "اللعب بالنار"، مشيرًا إلى أنّه "تمّت اليوم إزالة الفواصل الجغرافيّة داخل ​فلسطين​ التاريخيّة". وأكّد أنّ "حركة حماس حذّرت الاحتلال الإسرائيلي ودعته لرفع يديه عن ​القدس​ وحي الشيخ جراح"، لافتًا إلى أنّ "الميدان له الفصل، وغزة تفرض حظر التجوال على كلّ الكيان الصهيوني، وما خفي أعظم".

وشدّد، في خطاب له من العاصمة القطريّة ​الدوحة​، على أنّ "المقاومة لن تبقى مكتوفة الأيادي، حيث إنّ غير مسموح للاحتلال من الآن فصاعدًا الاعتداء في القدس أو أنّ يستبيح ​المسجد الأقصى​ المبارك"، مطمئنًا أنّ "هذا المحتل الّذي سعى وما زال ليغيّر معالم القدس والأقصى، وَقف أمام أبناء شعب جبّار، دخلوا بعشرات الآلاف وزحفوا من الضفة وأراضي الـ48 بصدورهم العارية، ليدافعوا عن القدس وعن الأقصى".

وركّز هنية على أنّ "العبث بالقدس يفجّر الـ48 والضفة وغزة، ويفجّر المنطقة كلها، وانتفض ​الشعب الفلسطيني​ والأمّة، من أجل أن تحمي ميراث النبوة على أرض فلسطين، القدس والأقصى. غزّة المحاصَرة من 15 سنة تفرض اليوم حظر التجوّل على كلّ مناطق الكيان الصهيوني".