لفت رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​، إلى "أنّني تحدّثت مطوَّلًا مع الرئيس الأميركي ​جو بايدن​، ونقدّر دعمه الكبير لحقّنا في الدفاع عن أنفسنا"، مبيّنًا "أنّنانوجّه ضربات قويّة وقاتلة للمنظّمات ​الإرهاب​يّة عن طريق البرّ والبحر والجو".

وأشار، في كلمة له، إلى "أنّنا نعمل على تدمير ​البنى التحتية​، بما فيها الأنفاق المعَدّة للهجوم علينا،ونهدم أبراج الإرهاب الّتي تؤوي أنشطة الإرهابيّين وكذلك نضرب مساكن قادة الإرهاب؛ونعمل قدر المستطاع على تجنب إيقاع الأذى بالمدنيّين"، مشدّدًا على أنّ "ما يجري داخل بلادنا خطير جدًّا، وثمّة مجموعات من المخرّبين علينا أن نوقف عملهم، وكلّ من يدعم المخرّبين في الداخل سيدفع ثمنًا باهظًا".

وأكّد نتانياهو أنّ "العمليّة العسكرية في ​قطاع غزة​ لم تنتهِ بعد، وستتواصل حتّى تحقّق أهدافها"، لافتًا إلى أنّه "ليس هناك قانون للعرب وقانون لليهود، بل قانون واحد يشمل الجميع، وسنعمل كلّ ما هو مطلوب لإعادة الهدوء لشوارع إسرائيل". وأعلن "أنّناسنواصل الردّ على الهجمات، وسنواصل حماية مواطنينا من هجمات إرهابيّي "حركة حماس"، الّتيتستخدم المدنيّين دروعًا بشريّةً، ونبذل جهودًا كبيرة لتجنب إصابة المدنيّين".، موضحًا أنّ "كلّ من يتصرّف كمخرّب، سيتمّ التعامل معه كمخرّب".