اعتبر عضو تكتل ​لبنان​ القوي النائب ​ماريو عون​ في مقابلة تلفزيونية، أن "لبنان دولة فاشلة ولطن نحن كلبنانيين وتعلقنا بالحياة ندبر أمورنا بألم، وأنا ممن يتألم في هذا البلد، ونتمنى من الله أن يجازي من أوصلنا الى ما نحن عليه اليوم على كافة الصعد".

ولفت النائب عون الى أنه "نحن في ​التيار الوطني الحر​ دخلنا الى الحكم عام 2005 أي من حوالي 25 سنة لكن عملية النهب بدأت من 35 سنة أي من العام 1992 ونحن قد نتحمل جزءا من المسؤولية على الرغم من أننا لا يمكن أن نكون قد شاركنا ب​الفساد​ والهدر، ومن أحد الأمور التي نريدها هي كهرباء بأسرع وقت ممكن، لهذا اتهمونا بصفقة البواخر، ونحن ندعو للتدقيق الجنائي بدءا من ​وزارة الطاقة والمياه​ كي يطمئن البعض لكن لمهم أن يبدأ التدقيق، ولكن بملف ​الكهرباء​ للأسف هناك من يمتلك كارتيلات ضخمة تمنع وجود الكهرباء في لبنان كما نريد ويرد ​اللبنانيون​، وهم يعترفون بألسنتهم بما يخص تبرئة التيار الوطني الحر ووزرائه من الإتهامات المنسوبة إليهم".

وأشار عضو تكتل ​لبنان القوي​ في مقابلته الى أننا "كنا انطلقنا بالإصلاح والتغيير، لكن هناك من رأى البعض بأن الإكمال بهذا الطريق سوف يصل الى رقابهم، لذلك وضعوا كل جهودهم للوقوف في طريقنا وطريق الإصلاح، وإحدى مشاكلنا أننا أعطينا آمالا للناس لكن تفاجأنا بالواقع الصعب والعراقيل، كنا نقدر أن هناك من يقول بأنه كفى للسرقات".

وأوضح النائب عون أن "يوجد 16 مليار دولار في إحتياطي ​مصرف لبنان​ هناك من يعمل ليل نهار لمحاولة استغلالها، في وقت يحاول حاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة​ أن يضحك علينا وكل ما يتحدث عن منصة يرتفع سعر صرف ​الدولار​ في السوق السوداء".

وتابع ردا على سؤال: "طرحنا قانون الكابيتال كونترول 4 مرات في ​مجلس النواب​، ونحن لسنا مقصرين، بل نطرح كل القوانين الإصلاحية ونضع علامات استفهام حول سبب عدم إقرارها".

ولفت النائب عون الى أن "ضميرنا مرتاح ونحن غير مرتكبين لأمور تسيء الى لبنان"، مبديا أسفه الى أننا "نعيش في فدرالية الطوائف".

وأضاف: "على رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري تأليف الحكومة بسرعة أو الإعتذار وهذا ليس انتقاصا من حقوق الطائفة السنية".