أكد رئيس حركة ​الإستقلال​ النائب المستقيل ​ميشال معوض​، في حديث تلفزيوني "اننا ندعم خيار الشعب ال​فلسطين​ي ومن واجب ​الدول العربية​ مساندة هذه القضية. ومن المهم جدًا ان تبقى القضية هي فلسطين وألا تتحول الى ورقة لقضايا أخرى"، مشيرا الى أنه "لا يمكن الوصول الى الاستقرار في المنطقة من دول حل ​القضية الفلسطينية​ ونيل ​الشعب الفلسطيني​ حقوقه المشروعة".

ورأى ان "المعركة الأساسية التي نخوضها هي كرامة ​الإنسان​ في ​لبنان​ ومستقبله، وثمة مصلحة لبنانية مباشرة بحل القضية الفلسطينية وفشل المشروع التوسعي الاستيطاني الاسرائيلي فنحن ندفع ثمن ذلك ودفعنا ثمنه سابقًا، والمطلوب من لبنان تجنيد طاقاته الدبلوماسية والاعلامية والشعبية لدعم القضية المحقة".

وشدد على أن "دعم القضية الفلسطينية لا يعني التفريط بالسيادة اللبنانية وتحويل لبنان الى ساحة صراع بديلة وإعطاء القرار اللبناني لأي دولة، دعم القضية الفلسطينية يجب ان يكون تحت سقف السيادة اللبنانية"، مذكرًا بأن "لبنان أكثر بلد دفع ثمن الصراع، ولا يمكن لأحد ان يزايد على لبنان في هذا المجال أو "ينظّر" عليه في المواجهة".

واضاف :"معنيون بهذه القضية سياسيًا وإنسانيًا لكن لا يمكن ان نكون الارض الوحيدة للمزايدات ولا ورقة في أجندة لا علاقة لها بفلسطين".