اعتبر نائب رئيس حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في ​تركيا​، ​نعمان قورتولموش​، أن "ممارسات ​إسرائيل​ بحق ال​فلسطين​يين وحشية وهي إبادة جماعية".

ولفت قورتولموش إلى أن "الصهاينة كثفوا أنشطتهم في فلسطين منذ لحظة انسحاب الدولة العثمانية"، مشيراً إلى أن "الاحتلال الأميركي للعراق والمشاكل الداخلية في ​العالم الإسلامي​، عوامل أفسحت المجال أمام تقدم إسرائيل في المنطقة".

كما شدد على أن "الصهيونية أصبحت اليوم صاحبة تأثير قوي في جميع عواصم العالم تقريبًا"، موضحاً أن "التفكك القائم في العالم الإسلامي يشجع أكثر إسرائيل التي تفكر بتوجيه الضربة الأخيرة المتمثلة في إقامة أرض الميعاد".

وأكد أن "الخطوة الأخيرة بالنسبة لإسرائيل قبل إقامة "أرض الميعاد" هي بناء "هيكل سليمان"، وهذا سبب هجومها على ​المسجد الأقصى​". ورأى أن "الصهاينة يحاولون اتخاذ الخطوات الأخيرة، مستغلين تشتت العالم الإسلامي، ولكن تركيا التي تتولى دورًا رياديًا هي التي ستمنع هذا الأمر".

وأفاد بأن "الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، يواصل جهوده في هذا الصدد وهو يدرك السياسات التوسعية لدى الصهاينة"، مشدداً على أن "إسرائيل لن تستطيع إقامة "أرض الميعاد" على الإطلاق، والأمر لا يقتصر على المسلمين فقط بل هناك المسيحيون أيضًا".