أكّد الرئيس التركي ​رجب طيب اردوغان​، "أنّني أثق بأنّ شبابنا سيناضلون ليس فقط من أجل أمّتنا، بل من أجل جميع المضطهدين في العالم، آخذين بالاعتبار أنّ جميع المضّطهدين يعلّقون آمالهم وثقتهم بالدولة التركيّة".

ودعا، في رسالة بمناسبة عيد الشباب والرياضة، شباب بلاده إلى "تقييم الفرص الّتي تقدّمها حكومته لهم في مجالات الرياضة والفنون والتعليم والتوظيف وغيرها، بأفضل شكل"، مشيرًا إلى "أنّنا سنواصل تقديم المزيد من الفرص لشبابنا بالتوازي مع نمو ​تركيا​ وتعاظم قوّتها، وتوجّهها نحو الريادة الإقليميّة والعالميّة".

وركّز اردوغان على أنّ "19 أيّار 1919 كان يومًا تاريخيًّا، حيث بدأ باني تركيا الحديثة ​مصطفى كمال أتاتورك​ الكفاح الوطني من أجل الاستقلال، مستمدًّا القوّة من إيمان الأمّة التركيّة"، لافتًا إلى أنّ "أمّتنا ناضلت بقوّة من أجل وحدتها ضدّ الإمبرياليّة والقوّات الغازية، وسطّرت البطولات خلال مسيرة الدفاع عن الوطن وحقّقت النصر المنشود". وشدّد على "أنّنا اليوم نعمل بكلّ قوّتنا لتتويج انتصاراتنا المجيدة، وإيصال بلادنا إلى أهدافها المنشودة لعام 2023، بالقوّة الّتي نستمدّها من حضارتنا العريقة وطاقة شبابنا".