لفت عضو "كتلة المستقبل" النائب ​محمد الحجار​، إلى أنّ "وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال ​شربل وهبة​، الّذي عيّنه رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​ بعد أن كان مستشارًا له للشؤون الدبلوماسيّة،تهجّم على ​السعودية​ و​دول الخليج​ بطريقة له يسبقه عليها أحد بهذه السفالة والسفاهة"، مؤكّدًا أنّ "هذا الأمر يضرّ ب​لبنان​ وصورته".

وأشار، في حديث إذاعي، إلى أنّ "ما آلت اليه الأمور هو نتيجة ال​سياسة​ المتّبعة من قِبل العهد تجاه الخليج، وتهجمّات "​حزب الله​" أوصلت العلاقات إلى أسوأ عهدها"، مركّزًا على أنّ "البيان الملتبس الّذي أصدرته ​رئاسة الجمهورية​، يتضمّن تناقضًا يذكّرنا بتناقض الرئيس عون حين قال إنّه لا يريد الثلث المعطّل في الحكومة، وفي المقابل يريد أن يسمّي الوزراء المسيحيّين جميعهم". وأعرب عن اعتقاده أنّ "دول الخليج تدرك أنّ اللبنانيّين يكنّون كلّ الاحترام والتقدير ل​دول مجلس التعاون​ الخليجي وشعوبها، ولا ينسون موقفها الدائم مع لبنان والشعب".

وأوضح الحجار أنّ "الرسالة الّتي وجّهها الرئيس عون إلى ​مجلس النواب​ هي من ضمن صلاحيّاته، لكن السؤال ما جدوى هذه الرسالة؟"، مبديًا اعتقاده أنّ "عون يريد من خلالها التنصّل من مسؤوليّته بتعطيل ​تأليف الحكومة​".