أكد وزير خارجية ​الكويت​، ​أحمد ناصر​ المحمد الصباح، التزام بلاده "الثابت والمبدئي بدعم الشعب ال​فلسطين​ي في الدفاع عن حقوقه"، مشدداً على أن "الانتهاكات ال​إسرائيل​ية بحق ​الشعب الفلسطيني​، ممارسات ترسخ الاحتلال والفصل العنصري وتخالف القانون الدولي​​​​​​​".

ولفت إلى أن "​المجتمع الدولي​ يشعر بقلق كبير إزاء التصعيد الإسرائيلي في فلسطين"، شاجباً "كافة جرائم إسرائيل التي ترتكبها في ​القدس​ وسائر الأراضي الفلسطينية. وأشار إلى أن "​القضية الفلسطينية​ هي القضية المركزية الأولى للدول العربية والإسلامية".

كما أعرب عن رفض بلاده لـ "محاولات إسرائيل تغيير الحقائق على الأرض وتجاهل قرارات الشرعية الدولية"، معتبراً أن "إسرائيل تسعى إلى تأجيج التوتر من خلال الاعتداءات التي تمارسها في القدس". وشدد على أن "​مجلس الأمن​ عليه تحمل مسؤولياته والعمل على وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين".

كذلك أشاد الصباح بـ "الجهود العربية والدولية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية وما نجم عنها من معاناة إنسانية في الأراضي الفلسطينية"، لافتاً إلى أنه "يجب تفعيل الآليات الدولية والسياسية والقانونية، لضمان محاسبة إسرائيل على اعتداءاتها في فلسطين".