لخص المتحدث باسم ​الجيش الاسرائيلي​ ​أفيخاي أدرعي​ انجازات عملية "حارس الأسوار" قائلا: "تم توجيه ضربة قوية لمشروع مترو-حماس و​القضاء​ على العشرات من القادة والنشطاء بالاضافة الى توجيه ضربة قوية لمنظومات الانتاج والتطوير والقضاء على عددٍ كبير من راجمات ​الصواريخ​ المتعددة".

وأعلن انه "خلال الحملة أغار جيش الدفاع ودمر أكثر من 1700 هدفًا إرهابيًا فوق وتحت الأرض في إطار عملية ضرب مشروع المترو، كما قضى على مسؤولين كبار وعدد كبير من النشطاء في المنظمات الإرهابية بالاضافة الى توجيه ضربة موجعة لجهود الانتاج وبناء القوة لدى المنظمات الإرهابية.​​​​​​".

وأضاف "لقد تمكن جيش الدفاع من توجيه ضربات لاهداف استراتيجية لحماس وتمكن من القضى على نحو 200 ناشطًا إرهابيًا من مستوى ​القيادة​ ومنهم 8 اعضاء في الهيئة العليا لقيادة الأركان

أحد الانجازات المهمة هي تدمير مشروع المترو في غزة والذي تم بنائه على مدار سنوات وأنفقت عليه عشرات ملايين الدولارات، بالاضافة الى ذلك دمر جيش الدفاع مباني حكومية تم تحويلها الى بنى إرهابية طالت مكاتب ​الأمن الداخلي​ وبنوك وفرت التمويل لقادة حماس والجهاد. كما تم استهداف نحو 50 هدفا لانتاج وسائل قتالية ونحو 270 راجمة صاروخية تحت أرضية​​​​​​".