وقع ​وزير الصحة​ العامة في حكومة تصريف الاعمال ​حمد حسن​، اتفاقية مع ​المستشفى اللبناني الكندي​ ممثلا بالنائب ​الياس بو صعب​، لتأمين 20 ألف وحدة من لقاح "فايز" عبر ​وزارة الصحة​.

وتنص الاتفاقية على أن يسدد المستشفى ثمن اللقاحات عبر تحويل المبلغ الى حساب التبرعات لمكافحة كورونا في ​وزارة المالية​ لصالح وزارة الصحة، لتسدده الوزارة بدورها الى الشركة بسعر 12 دولارا للوحدة، على أن يصل اللقاح على مراحل خلال أشهر تموز وآب وأيلول من العام 2021، ما لم يطرأ أي تعديل من الشركة الموردة.

ويذكر أن اللقاح يُعطى مجانا ووفق معايير خطة اللجنة الوطنية، بحيث يجب أن يكون جميع المتلقين للقاح قد تسجلوا مسبقا عبر المنصة الخاصة بالتلقيح.

وفي هذا الإطار ، أكد أبو صعب أن "هذه المبادرة قد تليها مبادرة مماثلة في تأمين 20 ألف لقاح إضافي في المرحلة المقبلة، تهدف إلى تأمين لقاحات مجانية لعدد من القطاعات، مع الأخذ في الاعتبار الأساتذة في ​المدارس الرسمية​ والخاصة في ​قضاء المتن​".

وأعرب عن أمله بأن "تحذو مناطق أخرى حذو ​منطقة المتن​ بالتعاون مع ​وزارة الصحة العامة​"، مؤكدا "أن ذلك سيسهم في تسريع تلقيح عدد كبير من اللبنانيين". ونوه بـ "خطة التلقيح الوطنية التي وضعتها وزارة الصحة العامة"، مؤكدا أنها "أثبتت انها الخطة السليمة لتأمين اللقاح سواء عبر الدولة ام من خلال التعاون مع ​القطاع الخاص​". وأبدى اعتقاده "في الوصول إلى نتائج تحصين جيدة في خلال أشهر قليلة".