كرّم ​اتحاد المؤسسات التربوية​ الخاصة في ​لبنان​، الأمين العام للمدارس الكاثوليكية السابق والمنسق العام السابق للاتحاد الأب بطرس عازار، في احتفال أُقيم برابطة المدارس الإنجيلية في ​المنصورية​.

في هذا الإطار، شدّد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال ​طارق المجذوب​، على "مزايا الأب عازار والسنين الطويلة الّتي أمضاها وتفانيه في خدمة التربية، لإيمانه بأنّ لبنان لم ولن ينهض إلّا بالتربية"، متمنّيًا أن "يتمكّن لبنان من إتمام ​العام الدراسي​ الحالي، رغم كلّ الصعاب".

من جهته، تمنّى رئيس اللجنة الأسقفية للمدارس الكاثوليكية المطران ​حنا رحمة​، "إعادة النظر بالبرامج التربويّة لتكون للبنان استراتيجيّة قادرة أن تنهض بالجسم التربوي وتوحّده، وتخلّص لبنان من محنه المتتالية".

أمّا عازار، فتمنّى أن "يبقى الاتحاد، كما كان منذ تأسيسه، أي أسرة واحدة متضامنة تمثّل لبنان بتعدّد أديانه وطوائفه، همّها الأوحد مصلحة التلامذة وخدمتهم، وبالتالي خدمة الوطن". وناشد المسؤولين في الدولة "تحييد القطاع التربوي عن أيّ صراع كان"، داعيًا إلى "تشكيل مجلس أعلى للتربية، لتعزيز الشراكة من أجل بناء الوطن والمواطن من خلال ولائه وانتمائه إلى هذا الوطن".