أشار الرئيس الاميركي ​جو بايدن​، إلى أنه "ليس هناك تغيير في التزام ​واشنطن​ بأمن ​إسرائيل​، ونحتاج للتوصل إلى حل الدولتين"، لافتاً إلى أنه سيعمل على "إعادة إعمار غزة دون السماح لحركة "حماس" بأن تعيد بناء ترسانتها العسكرية".

وخلال مؤتمر صحفي مع نظيره الكوري الجنوبي، شدد بايدن على ضرورة "توقف المواجهات"، معتبراً أن "هناك متطرفون في الجانبين". وتابع، "أخبرت الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ أننا سنقدم الدعم في ​الضفة الغربية​، وأخبرت الإسرائيليين بضرورة وقف الاشتباكات في ​القدس​".

كما أكد أنه "لا سلام إلى أن تعترف المنطقة صراحة بحق إسرائيل في الوجود"، مشدداً على أن "الحزب الديمقراطي" الأميركي لا يزال يؤيد إسرائيل". وأفاد بأنه "يجب أن يعيش مواطنو إسرائيل العرب واليهود ويعاملوا بمساواة، وما يحدث في القدس يجب أن ينتهي".

وراى أنه "من المهم أن يعيش ​الفلسطينيون​ في أمان في الضفة، وأن يتم الاعتراف بعباس رئيسا للسلطة الفلسطينية". وأضاف، "حماس منظمة إرهابية، ولكننا سنقوم ببناء غزة من أجل الأبرياء الذين تضرروا"، لافتاً إلى أن "أحد أسباب أننا حصلنا على وقف لإطلاق النار بعد 11 يوما أننا عملنا بطريقة مختلفة، كذلك نحن لا نتحدث عن المحادثات التي نجريها".

بموازاة ذلك، قال بايدن إنه أخبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو "بضرورة وقف إطلاق النار وقد أوفى بالالتزام وفق الإطار الزمني الذي قدمه"، مثنياً على "دور مصر لإحضارها "حماس" إلى الطاولة وإقناعها بوقف إطلاق النار".