أشار نائب رئيس ​مجلس الوزراء​ السابق، ​غسان حاصباني​، إلى أن "هناك رسالة أُرسلت من ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ وستناقش، ومن الصعب ان نرى اليوم سحباً للتكليف في ظل الدستور القائم"، لافتاً إلى أن "​القوات اللبنانية​ "بالأساس، لم تسمِّ رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​".

وخلال حديث تلفزيوني، لفت حاصباني إلى أن "التناتش الحاصل لن يودي بمضمونه إلى نتيجة، لأن لا قدرة للبرلمان على سحب التكليف. المسؤولية تقع على كل من هو معني ب​تشكيل الحكومة​، ونحن "القوات اللبنانية" لم نكن موافقين على طريقة التشكيل وعلى التكليف لأننا كنا نعلم اننا سنصل الى هذه النتيجة".

واعتبر أن "أي حكومة يتم الكلام عنها اليوم، لن تستطيع الإنجاز وستوقع لبنان في مأزق جديد، لذا يفترض التوجه الى انتخابات نيابية مبكرة، وترك ​الشعب اللبناني​ يقول كلمته في صناديق الاقتراع وهذه أفضل طريقة للتغيير".

وشدد حاصباني على أنه "لا يجوز الاستخفاف بقدرة الشعب اللبناني على تقرير مصيره، ومن الأفضل ان تكون الانتخابات قبل ​البطاقة التمويلية​ التي يمكن أن تتحول الى بطاقة انتخابية"، موضحاً أنه "بغض النظر عن خيار الشعب اللبناني في الانتخابات، يحق له ان يقرر ويجب الاحتكام له".

كما اعرب عن أسفه من أن "بعض المجموعات المتحدثة باسم الشعب، تطالب بترك الانتخابات في وقتها لتتمكن من تحضير ماكيناتها الانتخابية، وهي لا تطالب حتى بإجراء الانتخابات الفرعية، وعلى الشعب ان يكون واعياً لذلك".