لفتت صحيفة "​نيويورك تايمز​" الاميركية الى أن "ادارة الرئيس الاميركي ​جو بايدن​ تسعى لتشجيع المواطنين المترددين على الحصول على ​اللقاح​ بكافة الطرق"، مضيفة: "بعد أن قدمت تحفيزات كالدوناتس و​البيرة​ في مواقع ​اللقاحات​، وبعد أن سهلت على الموظفين الذهاب للحصول على التطعيم دون قلق على سير العمل، لجأت الإدارة إلى "تطبيقات المواعدة" لإقناع المترددين بالحصول على اللقاح".

واشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية الى إنه رغم تطلب الأمر قدرا كبيرا من الإحراج، إلا أن إدارة بايدن أعلنت عن خطة جديدة يوم الجمعة لتشجيع المزيد من الناس على التطعيم، وهي دفع تطبيقات المواعدة الشعبية لتشجيع العزاب عن طريق إضافة خاصية تظهر "حالة التطعيم" وتسهل على من يكتب أنه حصل على اللقاح على الوصول إلى أكبر قدر من الوصول إلى العزاب الآخرين على التطبيق.

واشار أحد كبار مستشاري الرئيس بايدن بشأن ​فيروس كورونا​ آندي سلافيت ، بشجاعة خلال ​مؤتمر صحفي​ افتراضي للصحفيين "لقد وجدنا أخيرا الشيء الوحيد الذي يجعلنا جميعا أكثر جاذبية: "التطعيم".

وشددت الصحيفة على إن الإدارة تطرح الكثير من مبادرات لتشجع التطعيمات حتى يتم الوفاء بتعهد بايدن بـ"صيف بلا كمامات" حتى أنها استعانت بمشاهير مثل رايان سيكريست وإيفا لونجوريا لنشر الرسالة.

واكد سلافيت كما قال الدكتور ​أنتوني فاوتشي​، كبير خبراء ​الأمراض​ المعدية في ​الحكومة​ "وفقا لأحد مواقع المواعدة، OkCupid، فإن الأشخاص الذين يعرضون حالة التطعيم الخاصة بهم هم أكثر عرضة بنسبة 14% للحصول على شخص مطابق لرغباتهم".

وأضاف سلافيت: "بكل جدية ، يهتم الناس بأشياء أخرى في ​الحياة​ إلى جانب لقاحهم".