أشار رئيس ​الإتحاد العمالي العام​ ​بشارة الاسمر​، إلى أنه "الكيان والوجود الإنساني في خطر والهجرة تتعاظم بين الشباب الكفوء والأطباء والممرضات والمهندسين والمحامين والقضاة والخريجين على اختلاف اختصاصاتهم". بالتالي "أمامنا فرصة تضامن، أمامنا تلبية دعوة ​الاتحاد العمالي العام​ و​هيئة التنسيق النقابية​ للإضراب في كافة الأراضي ال​لبنان​ية وضرورة تشكيل جبهة نقابية عريضة موحدة، أمامنا لحظة انتفاض لكرامتنا ووقف الإذلال".

وشدد الأسمر، خلال مؤتمر صحفي، على أنه "لا خيار لنا سوى الالتفاف حول نقاباتنا واتحاداتنا والاتحاد العمالي العام وهيئة التنسيق النقابية. ولا خيار لنا إلاّ لبنان الوطن الذي بنيناه بسواعدنا وسواعد أجدادنا من قبلنا". وأكد أنه "سنعطي من خلال التحرك في 26 أيار، الإنذار الأخير الذي سيسبق الانفجار الاجتماعي والشعبي الكبير إذا ما استمرت الأمور على ما هي عليه، حيث لا يلومن أحد أحدا، وعند ذلك نحمل ما ستؤول اليه الأمور للمسؤولين كافة".

كما قدّم لائحة بخريطة التحركات التي سيقوم بها الاتحاد، وتتوزع هذه الأنشطة على الشكل التالي:

الشمال:

- ​مدينة طرابلس​ /المدخل الجنوبي امام منتجع البالما - عند الساعة 8.30 صباحا.

بيروت​:

- مقر الاتحاد العمالي العام في لبنان - كورنيش النهر الساعة 11.00 ظهرا.

جبل لبنان:

-عاليه - الساحة المقابلة للسراي الساعة 10.00 صباحا.

الجنوب:

- ​مدينة النبطية​ /أمام ​السرايا الحكومية​ الساعة 10.00 صباحا.

-مدينة صيدا/ ساحة البلدية - ​ساحة النجمة​.

البقاع:

- ​مدينة زحلة​ / المنارة الساعة 10.00 صباحا.

- ​مدينة بعلبك​ - مستديرة الجبلي الساعة 10.00 صباحا.

كما أشار إلى أنه "سيتم تنفيذ إضرابات عامة واعتصامات في كافة ​المصالح المستقلة​ والمؤسسات العامة والخاصة في بيروت والمؤسسات التابعة لها في المحافظات كافة وتحركات واعتصامات أمام ​المستشفيات الحكومية​ في كافة المناطق اللبنانية وأمام مراكز ​الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي​. كما سيتم تنفيذ اعتصامات في أوقات مختلفة من نهار الأربعاء في 26/5/2021 أمام عدد واسع من المصانع في مختلف المناطق اللبنانية".